hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

السفير اليمني: نأمل التوصل الى تسوية وإعادة السلم الى الشعب اليمني

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استضاف سفير المنظمة الديبلوماسية الدولية الحكومية في الوطن العربي علي المصري، في مركز مجلس الأعمال اللبناني-الصيني في بيروت، ندوة تحدث فيها سفير اليمن علي الدليمي تحت عنوان "اليمن وجهود الإغاثة والمعاناة الإنسانية".
وحضر نائبة رئيس مجلس الأعمال اللبناني-الصيني عبير فرح، رئيس تجار الحدت أنطوان عبود، رئيس تجار الدكوانة جوزف شرفان، رئيس تجار جبيل فوزي صليبا، ومهتمون.

وقال الدليمي في أول تصريح له عن اليمن: "الأوضاع في اليمن معروفة لدى الجميع، والكل متابع لها، واليوم نحن أمام أوضاع إنسانية مأسوية، والحكومة اليمنية عملت بالتعاون مع الدول العربية لتخفيف المعاناة الإنسانية التي يمر بها الشعب اليمني، وهناك نقص كبير في الأغذية والأدوية وغيرها من وسائل الحياة الأساسية، وهذه نتائج غير إيجابية لما يحدث في اليمن".

ودعا "كل فئات الشعب اليمني للعودة الى الحوار لأنه السبيل الأمثل للخروج من الأزمة"، متمنيا "التوصل الى تسوية وإعادة السلم والأمن الى الشعب اليمني".

وتلاه المصري: "إنه لفخر لنا أن نلتقي اليوم في مركز مجلس الأعمال اللبناني-الصيني لنستضيف السفير اليمني ليتحدث لأول مرة عن اليمن وعن رأية في كل ما يحدث منذ بدء الخلافات والمشاكل بين الشعب اليمني الذي نتمنى له لملمة جراحه سريعا، وندعو الشعب اليمني الى الوعي وعدم الإنجراف الى الحروب الأهلية، وندعوه الى أن ينظر ما الذي يدور حوله في الدول المجاورة، وليتعلم من تجارب الدول العربية الأخرى من أجل عدم الإستمرار في مسلسل الدم الذي يذهب ضحيتة أبناء الشعب اليمني".

وقال: "نحن في لبنان حربنا الأهلية دامت ثمانية عشر عاما، والخاسر الأكبر كان لبنان، ولم تستطع فئة أن تغلب الأخرى. لذلك نتوجه باسمي وباسم المنظمة الديبلوماسية الدولية الى الشعب اليمني الحبيب بالدعوة الى ضرورة وقف القتال في ما بينكم وضرورة أن يتحد هذا الشعب العظيم لبناء وطن لطالما عرفناه معطاء يحب الخير لبعضة ولكل الدول العربية".
 

  • شارك الخبر