hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل عن قطاع زيت الزيتون في صور

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان usaid ورشة عمل عن قطاع زيت الزيتون، في استراحة صور السياحية، في حضور حشد من رؤساء وممثلي الجمعيات والتعاونيات الزراعية وحشد من المهتمين.
يهدف المشروع الى توفير فرص للشركات الصغيرة لزيادة مداخليلها وخلق فرص عمل لسكان الارياف لا سيما النساء والشباب وتحسين الاستقرار الاقتصادي في لبنان لا سيما في المناطق الريفية وتطوير الانتاجية لزيادة القدرة التنافسية في الاسواق المحلية التصدير.
استهلت الورشة بتقديم من جورجيت لحود، ثم القى نائب رئيس بلدية صور صلاح صبراوي كلمة اتحاد بلديات صور رحب فيها بالحضور وأشاد ب"عمل هذه وما تهدف اليه من تطوير وتحسين قطاع الزيتون لتوفير زيت من أفضل الانواع"، مؤكدا "أن شجرة الزيتون شجرة مباركة يجب الحفاظ عليها وتمثل كل معاني الخير والمحبة الى جانب كونها من القطاعات التي تتميز بفوائد عديدة".
وألقت مديرة برنامج تنمية القطاعات الانتاجية في لبنان جاين جليسون كلمة أبدت من خلالها، "كل الاستعداد للتعاون مع الجميع لما فيه المصلحة العامة وأكدت تواجد مكاتب للفروع في كافة المناطق اللبنانية".
وفي الختام تم التعريف عن برنامج livcd وقطاع زيت الزيتون وبرنامج قطاف الزيتون الميكانيكي والممارسات الزراعية الجيدة لانتاج الزيتون وغيرها من الامور المتعلقة بهذا القطاع من قبل مهندسين واخصائيين.

  • شارك الخبر