hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية تجار محافظة النبطية تطلق المعرض العقاري الاول في الجنوب

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد في جمعية تجار محافظة النبطية مؤتمر صحافي حول المعرض العقاري الاول في الجنوب الذي سينطلق يوم غد الخميس في حبوش - النبطية، تحت عنوان "تملك" برعاية النائب ياسين جابر وبالتعاون مع جمعية تجار محافظة النبطية والمجموعة العقارية.
وتحدث رئيس جمعية تجار محافظة النبطية وسيم بدر الدين عن المعرض واهميته، آملا ان "يساهم في كسر الجمود التجاري في القطاع العقاري وان يساهم في احداث نقلة نوعية في سوق العقارات في منطقة النبطية بشكل خاص ولبنان بشكل عام. وقال:"في العادة يسرنا ويسعدنا إقامة المزيد من النشاطات والمعارض ذات الطابع الثقافي والاجتماعي والرياضي في الجنوب. فكيف اذا كان ولأول مره جنوبا معرض عقاري، وكلنا يعلم ما لهذا القطاع المهم والحساس من تأثيرات إيجابية على كل النواحي الإقتصادية والاجتماعية والإنمائية على السواء".
اضاف بدر الدين:" قطاع العقارات يعني البناء والإسكان والبشر والحجر والأرض والوطن، فعلى الرغم من كل الانقسامات الداخلية في السياسة والأوضاع الأمنية الحذرة والأوضاع الاقتصادية المتدهورة، وعلى الرغم من كل ما يحيط بنا في المنطقة من نيران مشتعلة ودمار وخراب وحروب قاسية، يأتي هذا النشاط الإقتصادي والإنمائي الفعال بكل أبعاده ما من شأنه إعطاء زخم وقوة وفعالية لنشاط وحركة اجتماعية وإقتصادية لا تكل ولا تهدأ لأن في التوقف جمود وفي الجمود الموت ونحن شعب لا يهدأ ومجتمع لا يموت".
وقال:"نحن كجمعية لتجار محافظة النبطية بما نمثل من موقع إقتصادي وإجتماعي متقدم نرحب وندعم ونشجع بكافة النشاطات والمعارض التي من شأنها أن تعزز الحضور والفعالية لمؤسساتنا ومصانعنا وشركاتنا المتواجدة جنوبا بما يخدم الدورة الإقتصادية الوطنية اللبنانية، وكالعادة في لبنان وبعيدا عن الدعم الرسمي المؤسساتي من الدوله ووزارتها".
وتابع:"يسرنا إعلامكم أيضا وبعد إستحصال جمعية تجار محافظة النبطية على عقار مساحته 5000 الآلف متر مربع ثم وضعه من قبل إحدى الوزارات بإسم الجمعية لإنشاء مجمع إقتصادي يضم معرض دائم وسنوي للمنتجات الجنوبية على أنواعها صناعية وزراعية وغذائية ونبدأ التشاور والإتصالات مع الجهات المانحة دوليا لإشادة وبناء هذا المعرض وتكون المبادرة الفردية هي العنوان".
وختم:"بدورنا نشكر المجموعة العقارية على جهودها في الإعداد والتنظيم ونتوجه بالشكر الجزيل للنائب ياسين جابر لرعايته الكريمة".
أما بالنسبة للمؤسسات والشركات المشاركة فأيدينا ممدودة للتعاون والإحتضان والمشاركة فهذا واجبنا كجمعية إقتصادية من أولى واجباتها رعاية مصالح الإقتصاديين والصناعيين والتعاون معهم.
ثم قدم رئيس المجموعة العقارية محمد حيدر شرحا عن تفاصيل المعرض الذي يشارك فيه حوالي 41 مؤسسة من مختلف القطاعات التجارية والصناعية وعن الجهات الراعية للمعرض الذي يستمر لغاية يوم الاحد المقبل. واوضح حيدر انه "سيتم تقديم جوائز قيمة وبشكل يومي للزائرين".

  • شارك الخبر