hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

ندوة عن مكافحة الجيش للارهاب في العباسية

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ألقى المقدم في الجيش اسطفان سمعان، بدعوة من ثانوية الشهيد محمد سعد في العباسية وبالتعاون مع جمعية "شباب لبنان نحو الوطنية"، وفي إطار عيد "المقاومة والتحرير"، محاضرة بعنوان "الجيش اللبناني في مكافحة الاراهاب"، في قاعة الاحتفالات في الثانوية، في حضور العميد فاتك السعدي المقدم محمد غادر والرائد محمد حرز ومدير الثانوية الحاج محمد العبد واعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية وعدد من الاهالي وطلاب القسم الثانوي.
قدم الندوة علي عبدالله واستهلت بالنشيد الوطني، ثم كلمة لمدير الثانوية، وصف في مستهلها، الجيس قيادة وضباطا وعناصر ب"أصحاب الكلمة الطيبة الناطقة بالحقيقة، ومدرسة النضال التي إليها نعلن الإنتماء في ثانوية تحمل إسم شهيد رائد في المقاومة و صانع أبجديتها، فجيشنا هو المؤسسة الوطنية الأساس، قاعدة الهيكل وجسرالسقف الذي إذا تداعى، لا سمح الله، إنهار كل شيء"، مستشهدا بما قاله "الجيش حارس الأمل في قيامة الوطن، لأنه الرابط بين الأرواح والأجساد والمناطق والفئات والجهات والطوائف والمذاهب وهو قبل كل ذلك تعبير عن الوحدة الوطنية".

ثم تحدث سمعان وشرح عن التضحيات والمواجهات التي قام بها الجيش في مكافحة الارهاب في العديد من المناطق اللبنانية. وتحدث عن "الاساليب الخبيثة" التي استعملها التكفيريون للنيل من ضباط وجنود الجيش. كما قدم عرضا مصورا عن كيفية مكافحة الجيش للارهاب في مخيم نهر البارد وصيدا وعرسال وفي شتى المناطق اللبنانية.
وفي الختام قدمت الفرقة الموسيقية التابعة للجيش اللبناني، معزوفات ومقطوعات موسيقية وطنية .

  • شارك الخبر