hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري: لا تعليق على بيان بكركي

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 06:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سُئل رئيس مجلس النواب نبيه برّي مساء أمس الثلثاء عن موقف “نوّاب 14 آذار” الذين اجتمعوا في بكركي الداعي للعودة إلى نصاب النصف زائداً واحداً في انتخاب رئيس الجمهورية، فأجاب: “نحن في بلدٍ ديموقراطي…لا تعليق”.

وأشار بري، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “الجمهورية”، إلى بيان بكركي التوضيحي الفوري الذي لم يؤيّد هذه الطرحَ، وقال إنّه دخلَ في قيلولة بعد الظهر على أساس أنّ رئيس الوفد النيابي المسيحي الذي سيزوره سيكون برئاسة مكاري، ولكن بعد القيلولة تبيّنَ له أنّ مكاري لن يرأسَ هذا الوفد وقال: “لا حول ولا قوّة إلّا بالله”.

وعن الدعوة إلى الحضور اليومي للنواب في المجلس قال برّي: “هذا الأمر كنتُ قد أجبتُ عليه، وأُذَكّر الجميع بأنّ المجلس ومنذ 24 آذار 2014 في حال انعقاد دائم لانتخاب رئيس جمهورية، وإنّ دعوتي الى جلسات لانتخاب رئيس جمهورية تَندرج في هذا الإطار، أمّا موضوع الانعقاد اليومي فهناك كرامة للمجلس، لأنّه لا يجوز دعوتَه إلى جلسات يومية ولا تنعقِد”.

واضاف: “فمثلاً هناك دعوة الآن للمجلس الى الانعقاد في 3 حزيران المقبل لانتخاب رئيس، ولكن إذا حصلَ اتّفاق اليوم أو في أيّ وقت قبلَ 3 حزيران على هذا الرئيس أحَدّد موعداً لجلسة خلال 24 ساعة. ولكن أقول إنّ للمجلس كرامتَه، وما حدا يعَلّمني كيف أدعو إلى الجلسات، فأنا أعطي دروساً في هذا الشأن. فليتركوا هذا الأمر جانباً ويَعملوا على التوافق أوّلاً. الدستور هو الذي يحدّد نصاب الجلسة، وفي هذا الشأن اتّخَذنا موقفاً في هيئة مكتب مجلس النواب من باب العِلم بالأمر، وقد أعلنّاه في الهيئة العامة. لكن يبدو أنّنا في لبنان أصبحنا كما يقول كليمنصو: “الديموقراطية جيّدة لكن من دون انتخابات”.

وسُئل برّي: هل طلبَ وفد النوّاب المجتمعين في بكركي موعداً لزيارته؟ فأجاب: “أنا أستقبل النواب في الثانية عشرة والنصف ظهر الأربعاء، فليأتوا ربّما يلتقون في هذا الوقت “نوّاب 8 آذار” عندي ويتّفقون معهم”.

  • شارك الخبر