hit counter script

أخبار محليّة

سفير اليمن: شعبنا واطفالنا بحاجة الى كل اشكال العون الانساني

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 19:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد السفير اليمني في لبنان الدكتور علي الدليمي مؤتمرا صحافيا عصر اليوم في مقر مجلس الاعمال اللبناني - الصيني في سن الفيل، دعت اليه المنظمة الدبلوماسية الحكومية الدولية، في حضور سفير العلاقات العربية الصينية رئيس مجلس الاعمال اللبناني الصيني علي المصري، رئيسة لجنة دعم سيدات الاعمال الدكتورة عبير فرح، رئيس جمعية تجار الحدث انطوان عبود، رئيس جمعية تجار الدكوانة جوزف شرفان، رئيس جمعية تجار جبيل فوزي صليبا، الشيخ رشيد طوق، رئيس جمعية "ساعد" بسام عرفة ونخبة من رجال وسيدات الاعمال.

استهل المؤتمر بكلمة للمصري شدد فيها على "اهمية اللقاء في مقر المجلس ليتحدث سفير جمهورية اليمن العربية عما يحصل في بلده الشقيق من صعوبات نتيجة للخلافات السياسية"، ودعا "الشعب اليمني الى الوعي وان يتعلم مما حصل ويحصل للشعوب العربية الاخرى. نحن في لبنان اختلفنا في ما بيننا، ونشبت حرب بيننا استمرت 15 سنة دون ان يربح اي فريق على الاخر، لذلك اتوجه بأسمي وبأسم المنظمة الدبلوماسية الدولية، واقول ابنوا وطنكم ليعود اليمن يمن الخير والعطاء، لشعبه ولكل الدول العربية".

ثم تحدث الدليمي فشكر المنظمة على دعوتها و"اتاحة الفرصة امامنا للحديث عن وضع شعبنا في اليمن والظروف القاسية التي يعيشها اطفال وابناء اليمن، وكي اتحدث عن جهود الاغاثة للشعب اليمني، وهذه الخطوة من المنظمة تدل على اهتمام الاخوة في لبنان واحترامهم لحرية الشعب اليمني وكرامته الانسانية، والعمل على تقديم يد العون لهذا الشعب الذي يمر بأصعب الظروف الانسانية".

ولفت الى ان هذه الدعوة "موجهة الى كل الجهات الرسمية وغير الرسمية اللبنانية وغير اللبنانية، من اقليمية وعربية ودولية، للاسهام في دعم جهود الاغاثة الانسانية للشعب اليمني. فاطفال شعب اليمن يحتاجون الى الحليب والغذاء والدواء، وكل اشكال العون الانساني المادية والمعنوية".

واكد ان "كل ما سيقدم ويسهم به الاخوة في لبنان، سيساهم في تخفيف معاناة ابناء وطني اليمن".

وتكلم عن "جهود الوساطة من اجل الحوار بين الاطراف المتنازعة في اليمن"، وعن "دور الامم المتحدة وكل الدول المحبة للسلام، في دعم التلاقي بين ابناء الشعب اليمني الواحد".
 

  • شارك الخبر