hit counter script

أخبار محليّة

نقولا: الردود على مقترحات عون سلبية على طروحات ايجابية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب نبيل نقولا في حديث تلفزيوني أن "الردود على مقترحات رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون، هي ردود سلبية على طروحات إيجابية"، وقال: "إن الزيارات التي تحصل لم نر منها أي اقتراح، وحتى تفتح الطريق أمام الانتخابات يجب إعطاء مقترحات وحلول، وإن العماد عون قدم هذه الاقتراحات، لكن لم يأتنا أي جواب".

أضاف: "إذا كانت زيارة نواب 14 آذار لبكركي هي للبحث في مقترحات عون فنحن نرحب بها. أما إذا كانت للهجوم على المقترحات فلا داع لها، نحن وضعنا مواصفات للرئيس، لكن لم نحصل على أي جواب".

وتابع: "إن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لا يحصل على أكثر من 48 صوتا في جلسات الانتخاب، والنائب هنري الحلو لم يحصل على أكثر من 10. اذا، المعطل هو الذي يصر على مرشحه، وهم يصرون على ترشيح جعجع. فهل يجب أن ننزل فقط لملء المجلس من دون انتخاب رئيس؟".

وأشار إلى أن "الحل هو بإعطاء جواب على مقترحات عون، وطرح مرشح آخر غير جعجع"، وقال: "إن الردود على مقترحات عون، هي ردود سلبية على طروحات إيجابية، لأن طروحاته هي للخروج من الأزمة، والفريق الآخر يريد الإصرار على الأزمة".

أضاف: "إن مركز قائد الجيش اداري عسكري بحت، وليس سياسيا، ولا يجب تسييس الجيش فقيادة الجيش تقنية، ويجب إختيار قائد له تاريخ وقدرة على استلام القيادة، فلماذا لا يوافقون على قائد فوج المغاوير العميد شامل روكز لاستلام قيادة الجيش؟ هل فقط لأنه صهر عون؟".

وسأل: "ما هو مأخدهم على العماد عون حتى يقبلون ببديل يسميه العماد عون ولا يقبلون بالأصيل. لقد صنعوا الطائف لمحاربة العماد عون، والحلف الرباعي لإسقاطه، واتفاق الدوحة للتسكير عليه، فهل باستطاعة أحد منهم الإيجابة أو أن الإضطهاد هو ضد المسيحيين، وهي عادة درج عليها منذ عهد السيد المسيح حتى هذا التاريخ".
 

  • شارك الخبر