hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

فاعليات عرسال رفضت إقحام البلدة في أي صراعات فئوية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت فاعليات ووجهاء بلدة عرسال اجتماعا عرضوا فيه أوضاع البلدة، وأكدوا في بيان على الاثر، تضامنهم مع "الإخوة المهجرين السوريين المدنيين وحقهم في العيش الآمن واحترام القانون"، رافضين "وجود السلاح داخل المخيمات".

وأشار البيان الى أن "مصادر عيش الأهالي الرئيسية تتمثل في موردين: الأشجار المثمرة الواقعة في منطقة الجرد الأوسط والأعلى والتي يفوق عددها المليوني شجرة، والمقالع والمناشر الواقعة في أماكن متفرقة"، لافتا الى أن "الأهالي حرموا من الإستفادة من مصادر رزقهم على مدار العامين المنصرمين بسبب تواجد المسلحين والتوتر الأمني الذي يفرض نفسه على المواطنين".

وطالب المجتمعون "السلطة اللبنانية بكافة اجهزتها الأمنية بالسعي لتوفير المناخ الملائم داخل البلدة وفي خراجها، بما يمكن الأهالي من إستثمار مواردهم بحرية"، داعين الحكومة الى "تنشيط وتفعيل المرافق العامة من مياه الشفه والكهرباء والطبابة حيث تفتقر البلدة لمستشفى، وبالحد الأدنى لمركز طبي متطور مجهز لاستقبال الحالات الطارئة على مدار اليوم".

ورفضوا "إقحام عرسال في أي صراعات فئوية"، مؤكدين على "حسن العلاقة مع الجوار، ومتانة الأواصر الأخوية بين الأهالي كافة".

كما طالبوا الحكومة وهيئة الإغاثة ب"تعويض الأهالي عما لحق بهم نتيجة حرمانهم من مواسمهم التي تغطي 90% من موارد سكان المدينة".
 

  • شارك الخبر