hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

التقدمي: لأوسع حملة تضامن مع نفاع من داخل فلسطين المحتلة وخارجها

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن مفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الإشتراكي البيان التالي:

"مرة جديدة تقدم سلطات الاحتلال الإسرائيلي البرهان تلو البرهان على عنصريتها وقمعها من خلال مواصلة محاكمة النائب السابق سعيد نفاع بتهم واهية لا ترمي سوى إلى ملاحقة نشاطه الوطني والقومي المرتكز على تأكيد عروبة طائفة الموحدين الدروز ورفض إتهامها بالمشاريع والمخططات الصهيونية.

لقد فرضت المحاكم الإسرائيلية على نفاع السجن الفعلي لمدة سنة ونصف سنة، لتنظيم زيارة المشايخ لما وصفته بأنه "دولة معادية" وإلتقاء شخصيات "معادية"، وهو ما لم تقم به عندما قام عشرات الشخصيات اليهودية يزيارات لسوريا ولبنان وإيران وليبيا وسواها، وهو ما يؤكد عنصريتها وتمييزها بين من تصفهم بأنهم "مواطنيها".

إن الحزب التقدمي الاشتراكي، إذ يعبر عن شجبه واستنكاره الشديد لملاحقة رئيس ميثاق المعرفيين الأحرار النائب سعيد نفاع ومقاضاته، يدعو إلى أوسع حملة تضامن معه من داخل فلسطين المحتلة وخارجها، ويجدد وقوفه إلى جانب كل عرب الداخل الذين يدفعون أثمانا باهظة للحفاظ على هويتهم القومية ولرفضهم الانسلاخ عن محيطهم الاجتماعي والتاريخي. ويؤكد وقوفه إلى جانب نفاع وتضامنه معه في هذه المعركة التي يخوضها ضد الإحتلال الإسرائيلي.

كما يذكر الحزب بموقف رئيسه وليد جنبلاط وجهوده الدؤوبة على مدى سنوات للتشجيع على رفض التجنيد العسكري الإجباري وتأكيد الهوية المعروفية العربية في إطارها التاريخي والإجتماعي الأوسع مع الشعب الفلسطيني المناضل الذي تريد إسرائيل القضاء على وحدته لتمديد سطوتها وإطالة أمد إحتلالها واغتصابها لأرض فلسطين".
 

  • شارك الخبر