hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

وفد من الجماعة الإسلامية زار ريفي واكد العمل على تحصين الساحة اللبنانية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من "الجماعة الإسلامية"، ضم رئيس المكتب السياسي عزام الأيوبي والنائب عماد الحوت والمحامي حسن الخيال، وزير العدل اللواء أشرف ريفي في مكتبه في الوزارة، وجرى "البحث في الأوضاع العامة والتحديات المتزايدة التي يواجهها لبنان، نتيجة انخراط حزب الله في القتال داخل سوريا وربط مصيره بمصير النظام السوري المتهاوي"، بحسب بيان للجماعة.

ونقل الوفد الى ريفي، بحسب البيان، "المخاوف المتزايدة لدى شريحة كبيرة من اللبنانيين من اختلال موازين العدالة اللبنانية، وتحديدا في المحكمة العسكرية، نتيجة الضغوط التي يمارسها الفريق المهيمن لاستخدامها أداة في مواجهة خصومه وتغطية مشاريعه، وليس أدل على ذلك من الحكم الأخير بحق سماحة، وتوقيف وملاحقة الداعمين للثورة السورية، بينما آلاف المقاتلين من حزب الله يدخلون ويخرجون علنا دون أن تطرف لتلك المحكمة عين في مواجهتهم".

كما طرح الوفد "موضوع محاولات الحزب المتتالية لزج الجيش اللبناني في معاركه الخاصة مع فصائل المعارضة السورية، وتحديدا في عرسال، ومدى خطورة هذا الأمر، خاصة مع ازدياد الشحن المذهبي الذي تسببت به خطابات أمين عام حزب الله الأخيرة، وضرورة أن يكون للحكومة اللبنانية موقفا واضحا في هذا الشأن لكي لا تنفلت الأمور في الساحة اللبنانية".

وتوافق الطرفان على "متابعة هذه الأمور بجدية تامة، والعمل على تحصين الساحة اللبنانية من أي انفلات وخاصة في حال سقوط النظام السوري".
 

  • شارك الخبر