hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

انتخاب حدثي وفواز عضوين في مجلس القضاء الاعلى

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انتخب رؤساء محكمة التمييز ومستشارها، اليوم، الرئيسين القاضيين غسان فواز وحبيب حدثي عضوين في مجلس القضاء الاعلى بالاقتراع السري، في جلسة عقدت عند الاولى من بعد ظهر اليوم برئاسة الرئيس الاول لمحكمة التمييز القاضي جان فهد وحضور ثلاثين قاضيا وغياب قاضيين بداعي المرض والسفر.

والعضوان المنتخبان فواز وحدثي هما باكورة اعضاء مجلس القضاء الاعلى غير الحكميين في المجلس الجديد، بعد ان تنتهي ولاية المجلس الحالي في النصف الثاني من حزيران المقبل.

أما اكتمال عقد المجلس فيتم بتعيين خمسة اعضاء في مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير العدل وبعد استطلاع رأي مجلس القضاء عملا بالمادة الثانية من القانون 389/2001.

ولاحقا، صدر عن المكتب الإعلامي لمجلس القضاء البيان الآتي:
"بناء على دعوة من الرئيس الأول لمحكمة التمييز القاضي جان فهد، لانتخاب عضوين في مجلس القضاء الأعلى من بين رؤساء الغرف لدى محكمة التمييز، التأمت عند الساعة الواحدة من بعض ظهر يوم الثلثاء 26/5/2015، في القاعة الكبرى لمحكمة التمييز، الهيئة الناخبة المؤلفة من الرئيس الاول ورؤساء ومستشاري الغرف لدى هذه المحكمة، وقد بلغ عدد الحاضرين 30 قاضيا، وتغيب بعذر عن الحضور قاضيان اثنان.

وبعد تلاوة النصوص القانونية المتعلقة بالعملية الانتخابية، والتأكد من اكتمال النصاب القانوني المنصوص عليه في المادة 4 من المرسوم رقم 8785 تاريخ 27/9/2002، صرح الرئيسان راشد طقوش وبركان سعد بأنهما لا يرغبان في الترشح، وشرع في الانتخاب. وبنتيجة فرز الأصوات أعلن الرئيس الأول جان فهد فوز الرئيس حبيب حدثي والرئيس غسان فواز بعضوية مجلس القضاء الأعلى، وأمر بلصق نسخة عن النتيجة على باب القاعة الكبرى وإبلاغها من جانب معالي وزير العدل عملا بالمادة 8 من المرسوم رقم 8785/2002.

وقد ألقى الرئيسان حدثي وفواز كلمتين شكرا فيها القضاة على الثقة التي منحوها اياهما وعاهداهم على بذل الجهود في سبيل تعزيز استقلالية السلطة القضائية. من جهته ألقى الرئيس فهد كلمة هنأ فيها العضوان المنتخبان ومحكمة التمييز على سير العملية الانتخابية وعلى نتيجتها، وأكد أن مجلس القضاء الأعلى منكب على تطوير عمل المحاكم وكسب ثقة المواطن بقضائه وإنه يعول على أعضاء المجلس الجديد في إنجاح هذا التحدي.,

وتقبل الرئيسان نحبيب حدثي وغسان فواز التهاني في مكتب الرئيس الأول، وتبادل الجميع نخب المناسبة".
 

  • شارك الخبر