hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني باسم المستقبل: ندعو من بكركي الى تحرير رئاسة الجمهورية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 قال النائب عاطف مجدلاني باسم كتلة "المستقبل" بعد الاجتماع الذي عقد بين نواب قوى 14 آذار والبطريرك الماروني الكارينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي: "أتينا اليوم الى هذا الصرح الوطني الكبير، صانع لبنان واستقلاله وسيادته، والمساهم الاساسي في تركيز نظامه الديموقراطي البرلماني، جئنا في هذه الذكرى الحزينة، مرور عام على الشعور في سدة الرئاسة، لنقف الى جانب غبطة البطريرك مار بشاره بطرس الراعي في الدفاع عن كيان لبنان المهدد في هذه الايام الصعبة.

اننا في كتلة المستقبل، اتينا لنقول إننا مع غبطته في ضرورة العودة الى الدستور للخروج من هذه الازمة والوصول الى انتخاب رئيس للجمهورية يكون لكل اللبنانيين.

أتينا لنقول ان انتخاب رئيس جديد للبلاد ينهي مرحلة القلق والخطر على المصير ويسمح بالعبور الى مرحلة جديدة، نعوض فيها ما خسرته البلاد حتى الآن على جميع الصعد.

أتينا لنقول ان من غرائب الامور ان من يطلق الافكار والاقتراحات لحل ازمة الفراغ هو نفسه من يقاطع جلسات الانتخاب في المجلس النيابي ثم يتسبب بهذا الفراغ وبصرف النظر عن موقفنا من هذه الافكار والاقتراحات، فاننا نسأل او ليس الأجدى ان ننزل الى المجلس النيابي وننتخب رئيسا بدلا من اطلاق افكار لا تنطبق عليها المواصفات التي حددها غبطة البطريرك والتي تقول "بان تكون هذه الافكار فعلية ومنطقية".

وختم: "اننا ندعو من هنا من بكركي الى فك رهن لبنان وتحرير رئاسة الجمهورية المخطوفة من "حزب الله" و"التيار الوطني الحر" في محاولة لفرض رأيهم على غالبية اللبنانيين".
اننا ندعو، وبكل بساطة، الى التزام الدستور ونظامنا البرلماني الديموقراطي، ومع بركة سيدنا مار بشاره بطرس الراعي أطال الله عمره".
 

  • شارك الخبر