hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مشاركات ثقافية للـ"المستقبل" في إيطاليا وملبورن

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبّت منسقية "تيار المستقبل" في إيطاليا دعوة الكنيسة المارونية للمشاركة في تقديم كتاب مسؤول المتحف الفاتيكاني في روما سابقاً المونسينيور إدمون فرحات باللغة العربية بعنوان "الفاتيكان في معانيه ومبانيه"، وذلك في جامعة أوغوستينيانوم في حضور السفير اللبناني لدى الفاتيكان جورج خوري، والقائم بأعمال السفارة اللبنانية في إيطاليا كريم الخليل، ومسؤول الدير للكنيسة الأنطونية المونسينيور ماجد مارون، ونائب رئيس الكنيسة المارونية المونسينيور طوني جبران وشخصيات من الفاتيكان وحشد من الجالية اللبناني.
وكان السيد صلاح الترك قد مثّل منسق إيطاليا سعدالدين خليفة خلال حفل إطلاق الكتاب. كما لبى خليفة دعوة "المعهد الثقافي اللبناني الإيطالي" لحضور ندوة حول أهمية شارع أبيا القديم، في حضور السفير خوري والقنصل رحاب ابو زين والمستشار في السفارة اللبنانية ألبير سماحة وعقيلته وإيطاليين ولبنانيين مقيمين في إيطاليا.
وهدفت الندوة إلى إعادة الأحداث عبر استعادة الذكريات والحضارات وتاريخ الشعوب التي جمعها شارع أبيا الذي أنشأه الرومان وكان يمتد من روما ليعبر برنديزي في جنوب إيطاليا ويكمل إلى اليونان وقبرص ثم إلى بيبلوس (جبيل) فبعلبك وتدمر وينتهي في دمشق.
في سياق آخر، شاركت منسقية "المستقبل" في ملبورن في حفل توقيع الكتاب الجديد الذي أصدره الشاعر والأديب الدكتور جميل الدويهي الذي حضر من سيدني برفقة الرئيس السابق للـ"الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم" ميشال الدويهي والكاتب سركيس كرم وجوزيف مكاوي.
وحضر حفل إطلاق الكتاب الذي أقيم في قاعة مار مارون في كنيسة سيدة لبنان القنصل اللبناني العام في ملبورن غسان الخطيب وممثلي الأحزاب اللبنانية وجمعيات ومؤسسات خيرية واجتماعية وثقافية وفعاليات اقتصادية ورجال أعمال وإعلاميين وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

  • شارك الخبر