hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الوزير قزي استقبل مدير عام منظمة العمل العربية

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير العمل الاستاذ سجعان قزي قبل ظهر اليوم في مكتبه مدير عام منظمة العمل العربية السيد فايز المطيري في زيارة هي الاولى له لبلد عربي بعد انتخابه مديراً للمنظمة. وحضر الاجتماع مدير عام وزارة العمل يوسف نعوس ومستشار المطيري السيد حمزة احمد.

بعد اللقاء تحدث الوزير قزي فاعرب عن سعادته بزيارة مدير عام منظمة العمل العربية الى لبنان الذي أثر ان تكون اولى زياراته الى الدول العربية بعد انتخابه ،زيارة لبنان تقديراً للعلاقات بيني وبينه من جهة وللعلاقات التي تربط لبنان والكويت من جهة ثانية.

وقال: ابلغت سعادة المدير موقف لبنان الداعم له والوقوف الى جانبه في مهمته الجديدة ، خصوصاً واننا نعّول على نجاحه لأنه لا يأتي الى هذا المنصب ليتقاعد بل ليعطي امالاَ للشباب العربي والشابات العربيات ، كما للعمال وارباب العمل ولكي يطلق حركة اجتماعية وانسانية في قلب العمل العربي.

واكد الوزير قزي دعمه للمطيري والوقوف الى جانبه في مسيرته الجديدة على رأس المنظمة.

وتمنى وزير العمل على مدير المنظمة العمل على تنفيذ مشروعين مهمين في المرحلة الراهنة الاول حول استيعاب اليد العاملة النازحة من العالم العربي ، والثاني حاجيات السوق العربي للعمل .ووضع قوانين عربية للعمل تتسم بالانسانية والمساوة واحترام كرامة الانسان.

بدوره السيد المطيري ثمن دور وزير العمل في مؤتمر العمل العربي الذي انعقد في الكويت والذي ادى الى اتفاق بين الدول العربية على انتخابه مديراً للمنظمة.

واكد ان لبنان في قلب الكويت، مشددا على انه سيعمل بما يخدم الوطن العربي من مشرقه الى مغربه في ظل ارتفاع حجم البطالة على مستوى الوطن العربي، مشدداً على العمل لاستقرار الشعوب العربية لجهة تقليص العبء عن الحكومات من خلال ايجاد الفرص لما يطلبه سوق العمل.

وقال: هدفنا تقوية الترابط بين اطراف الانتاج ، ومد الجسور للتعاون بين الحكومات وارباب العمل في خدمة وطننا العربي.

وقدم الوزير قزي لمدير عام المنظمة درعا تقديرياً خلال مأدبة غداء اقامها على شرفه في فندق "فينيسيا".

  • شارك الخبر