hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية كرمت السفير البريطاني

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية مؤتمرها الدولي الثامن عشر في قصر الأونيسكو حيث غصت قاعات الاونيسكو بالوفود التربوية المشاركة من مصر، السعودية، العراق، تركيا، سوريا، بالاضافة الى الجامعات والمؤسسات التربوية اللبنانية التي شاركث بكثافة في المؤتمر تحت عنوان: "التكنولوجيا في خدمة التربية"، وذلك في إطار نشاطاتها التربوية والثقافية لهذا العام.

استهل الاحتفال بالنشيدين اللبناني والبريطاني، ثم افتتح المؤتمر اعماله بكلمة الدكتور ميشال الحاج باسم الرابطة التي عدد فيها "النشاطات الاجتماعية والثقافية المحتلفة التي قامت وتقوم بها الرابطة في ظل الظروف والأوضاع الصعبة".

وتحدثت مديرة المركز الثقافي البريطاني التي شددت على أهمية اللغة الإنكليزية وعددت أسباب انتشارها كما نوهت ب"الجهود الجبارة التي تقوم بها الرابطة على مختلف الصعد التربوية والثقافية، وبأن المركز الثقافي يولي أهمية قصوى للتعاون بينه وبين رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية لأن هذا التعاون من شأنه أن يثمر نجاحا وتكاملا في القطاع التربوي"، وتسلمت القائم بالأعمال في السفارة البريطانية والدكتورة مغوين الدرع التكريمية نيابة عن السفير السيد توم فلتشر لوجوده خارج الأراضي اللبنانية.

وبعد كلمة الدكتورة مغوين توزع الحضور على كامل قاعات قصر الأونيسكو حيث حاضر أكثر من 15 باحثا من الدول العربية وبريطانيا ولبنان عن أهمية وتطور التكنولوجيا في خدمة التربية.

وأعلن رئيس رابطة أساتذة اللغة الإنكليزية في لبنان الأستاذ رينيه كرم أنه تحت شعار "وللتربية مكان ..."، وأن الرابطة مصرة أكثر من أي وقت مضى على إظهار الوجه الحضاري للبنان في ظل الأوضاع الصعبة التي يعيشها الوطن والمنطقة لأننا بالتربية نبني، وأضاف في ظل تركيز النشرات الإخبارية في لبنان على نقل أخبار القتل والدمار لا بد من ايجاد مساحة للوجه الحضاري الآخر الذي ويا للأسف انحسر لدرجة كبيرة في الآونة الأخيرة. وهذا ما دفع بالرابطة إلى أن تكثف نشاطاتها التربوية والثقافية والاجتماعية هذه السنة حيث دربت ما يقارب ألفي معلم لغة الانكليزية من مختلف المناطق اللبنانية في الستة أشهر الماضية، وأقامت ما يزيد على ثلاثين دورة تدريبية للمعلمين كما شارك حتى تاريخة ما يزيد عن سبعة آلاف طالب من مختلف المناطق بمسابقة القراءة الوطنية، واتاحت لما يزيد عن 1200 طالب تقديم شهادات ال LCCI الدولية. 

  • شارك الخبر