hit counter script

أخبار محليّة

مصلحة الطلاب في حزب الكتائب أحيت الذكرى الأولى للفراغ الرئاسي

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت مصلحة الطلاب في "حزب الكتائب" الذكرى الأولى للفراغ الرئاسي، بتجمع حاشد حول مجسم رمزي لكرسي الرئاسة تم تشييده للمناسبة امام بيت الكتائب المركزي في الصيفي.

ووزع الطلاب بيانا دعوا فيه نواب الأمة إلى "احترام الدستور والمشاركة بجلسة انتخاب الرئيس"، وجاء فيه: "مرت سنة وموقع رئاسة الجمهورية فارغ ومهدد والدولة بلا رأس. لا شك أن المستفيدين من غياب الرئيس وغياب الدولة معا يحاولون جر لبنان إلى حروب لا ناقة لنا فيها ولا جمل، قد تفضي إلى خسارة الجمهورية وانهيار الهيكل على رؤوس من فيه. ولم يشعر هؤلاء حتى الآن بهول ما فعلوا ويفعلون، إذ بلغت بهم الوقاحة حد الإعلان جهارا أن مستقبل لبنان مرتبط بالحروب في المنطقة وأن من يريد حصد مكاسب في الداخل اللبناني عليه أن يزرع في الحرب الإقليمية الدائرة في سوريا والعراق واليمن وغيرها. لهؤلاء نقول: كفوا شركم عن لبنان واللبنانيين وأطلقوا سراح الرئاسة الأولى فلن نرضى بأن يمننا احد بما هو حق لنا لان ما هو لنا هو ملكنا وما هو لكم هو بتصرفكم، لكننا لن نسمح بأن تمتد اليد الى اي من الحقوق المسيحية وخاصة رئاسة الجمهورية مهما كانت الذريعة وفي اي ظرف كان. ومن اختبرنا يعرفنا جيدا".

وختم البيان: "ندعو نواب الأمة إلى ان يحترموا الدستور ويشاركوا بجلسة انتخاب الرئيس لكي لا تسجل أسماؤهم في لوائح العار ومن أرادوا إسقاط هذا الموقع المسيحي في الدولة، ولنتمكن لاحقا من تطوير النظام السياسي في ظل دولة قوية محايدة عن كل الصراعات، نعيش فيا رأسنا مرفوع بلا حماية أحد إلا الدولة اللبنانية، والدولة اللبنانية فقط".
 

  • شارك الخبر