hit counter script

أخبار محليّة

فرعون: لوقف تعطيل المؤسسات والعمل على سلة سياسية

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد وزير السياحة ميشال فرعون على "الحاجة لنحرر أنفسنا من التعطيل، وهاجسنا يبقى الحفاظ على التوافق الداخلي - الخارجي حول الأمن من جهة ومنع الخلافات السياسية التي لا بد أن تكبر في ظل الصدام الحاصل في أكثر من بلد في المنطقة، ما قد يؤثر على الاستقرار ويمنع الانتخابات الرئاسية وشل عمل المؤسسات".
وأضاف في تصريح: "بمناسبة مرور سنة على الفراغ الرئاسي، لا بد من صرخة كبيرة لوقف تعطيل المؤسسات، تلك الجريمة التي لا نعرف كل تداعياتها بعد، ولنعمل على سلة سياسية نستطيع أن نتعايش معها وتؤمن حسن التمثيل".
وتابع "نرى اليوم الهوة بين الإبداع والإيمان الموجود عند المجتمع المدني والحضارة والمعالم السياحية، مثل ايلي داغر الذي نال السعفة الذهبية في مهرجان "كان" في سابقة تدل على طاقاتنا الحية، وبين عدم قدرة المرجعيات على حماية ونمو هذا المجتمع لأن هذا الأمر يعني الالتزام بعدم التدخل بما يجري خارج حدودنا".
ورأى فرعون أن "لبنان التزم بالصراع العربي - الاسرائيلي ودفع ثمنه، ولا أحد يستطيع أن يقنعنا بأن ندفع أثمانا إضافية عن الخلافات الإقليمية اذا كنا قادرين على أن نمتنع عن ذلك. ويبدأ ذلك بانتخاب رئيس، والعمل على إيجاد حلول للملفات العالقة الداخلية والخارجية بين الفرقاء مع المجتمع الدولي، من دون استفزازات تزج لبنان أكثر فأكثر في الخلافات الخارجية".
 

  • شارك الخبر