hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إحياء مهرجان الفيلم المدرسي في اتحاد بلديات بعلبك بحضور زعيتر

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيا اتحاد بلديات بعلبك "مهرجان الفيلم المدرسي" بعنوان "بالصورة منحكي"، في حضور وزير الأشغال العامة غازي زعيتر، ومشاركة نخبة من نجوم السينما والدراما إلى جانب لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين: إيلي أبو عازار، مهدي فخرالدين وزهراء الططري.

تنافست في المهرجان أربعة أفلام لثانوية الحكمة إضافة إلى عرض فيلم وثائقي أعدته لجنة البيئة في ثانوية المهدي في بعلبك. واستهل المهرجان بعرض مقابلة مع الفنان معين شريف وفيلم وثائقي عن تحرير أيار عام 2000 من إعداد قناة "المنار"، وكانت كلمة لرئيس اللجنة المنظمة للمهرجان حسن زين الدين أكد فيها "أهمية إطلاق المواهب وإفساح المجال أمام الطلاب للتعبير عن هواجسهم وآمالهم وتطلعاتهم وأفكارهم وإبداعاتهم".

وألقى رئيس اتحاد بلديات بعلبك حسين عواضة كلمة شكر فيها الممثلين المحترفين، وأشار إلى أن "الاتحاد سيدعم الأندية المدرسية ويمنحها كل الاهتمام، إضافة إلى ما يقوم به من رعاية ودعم لدورات التقوية لطلاب الشهادات الرسمية المتوسطة والثانوية، ورعاية الدورات الرياضية المدرسية والأنشطة البيئية وتحفيز الإبداع عند المتعلمين".

وحيا "الجيش اللبناني ورجال المقاومة الذين يخوضون المعارك مع المسلحين الإرهابيين التكفيريين على تخوم السلسلة الشرقية لحماية البلد ومنع شرهم وإجرامهم عن بلداتنا وأهلنا".

وأشار إلى أن "معظم مشاريع المؤسسات الدولية والوزارات والإدارات تتركز على بناء الحجر بينما الأهم بالنسبة إلينا في الاتحاد تنمية البشر لأن الإنسان هو المحور في عملية التنمية المستدامة".

وألقى فخرالدين كلمة لجنة التحكيم حيا فيها "كل شهيد وجريح وأسير والجيش الوطني والمقاومة الباسلة وكل مواطن صمد وساهم في عيد التحرير".
 

  • شارك الخبر