hit counter script

فن وإعلام

اغنية "رمز لبنان" لطوني ابي كرم لمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس الميدل إيست

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدأ مطلع شهر حزيران بث أغنية "رمز لبنان" التي وضعها المؤلف الغنائي طوني ابي كرم لمناسبة مرور 70 عاما على تأسيس شركة طيران الشرق الاوسط.

وقال ابي كرم في دردشة مع "الوكالة الوطنية للاعلام - الصفحة الفنية": "أردنا بالاغنية ان نشارك هذه الشركة نجاحاتها وإنجازاتها وعمرها".

وأشار الى ان "الاغنية رائعة وتختصر هذه المسيرة الطويلة لشركة الميدل إيست، ولحنها بالمشاركة مع نيكولا شبلي الذي وزع موسيقاها، فيما التسجيل تم في استديو 360 Production بصوت فارس الغناء العربي عاصي الحلاني"، واصفا "أداء الحلاني بالاحساس الوطني الكبير".

وتم تصوير الاغنية تحت ادارة المخرج سام اندراوس، ويتم منذ فترة عرض الاغنية على شاشات طائرات الميدل إيست كافة فور هبوطها في مطار الرئيس الشهيد رفيق الحريري. اما الفيديو كليب فسيعرض على شاشات المحطات التلفزيونية الارضية والفضائية.

وختم ابي كرم مهنئا "مدير عام الشركة محمد الحوت وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة بوصولهما الى هذا النجاح، وعلى مجهودهما الكبير".

ومن كلمات الاغنية التي أصبحت نشيدا في الاجواء وعند الهبوط والاقلاع، يقول مطلعها: "سبعين صاروا من العمر سبعين، وسنين زادت عالنجاح سنين، ترفعي أرز لبنان بكل البلدان، وكلما رجعتي يستقبلك صنين، طيران الشرق الاوسط مش قصة طيران، طيران الشرق الاوسط انتي رمز لبنان، وحدك بالاعالي عز وعنفوان، عالي اسمك عالي وين ما كان".
 

  • شارك الخبر