hit counter script

أخبار محليّة

هيئة الحدث في التيار: للحدت ناسها الشرفاء ما نطق لسانهم بغير الحق

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 09:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

صدر عن هيئة الحدت في التيار الوطني الحر البيان التالي:
"صبرنا طويلاً وتغاضينا عن الإساءة كثيراً ... تأملنا بصحوة ضمير لم تحصل.
جماعة السوء والقلوب السوداء والألسنة الطويلة تمادت في غيّها.. استباحوا الكرامات، شهروا بالشرفاء من أبناء البيوت والعائلات، تطاولوا، عربدوا، أطلقوا الشائعات وروجوا الأكاذيب والإفتراءات، صالوا وجالوا على مواقع الانترنت وبعض الشاشات، استكتبوا المقالات الصحفية المفبركة لتوزيعها في زوايا الصالونات، امعنوا في حقدهم وسمومهم، طعنوا في كل مكان ولم يوفروا وسيلة غير اخلاقية إلا واستخدموها...
ظنوا لوهلةٍ أنهم إن رؤوا نيوب الليث بارزةً فإن الليث يبتسمُ... أخطاؤا الحساب، وما عرفوا أنه وإن كان للباطل جولة فللحق ألف جولة.
أخطاؤا الحساب فاستهانوا بعقول وضمائر الحدتيين، فما عرفوا أنهم أهل الحق واهل الأخلاق وأهل الكرامة والوفاء.
غاب عن " ربيع دمج " ( على الأرجح إسم مستعار) وسواه من المستكتبين المدفوعين الأجر سلفاً، أن في الحدت شمسٌ لا تغيب، هي شمس الضمير، وما من قوة شر تستطيع أن تحجب أو تعتم على أداء وانجازات وسمعة مجلس بلديتنا الذي خرج معظم أعضائه من رحم التيار الوطني الحر ومن رحم خيرة العائلات الحدتية المعروفة بأصالتها وأخلاقها وقيمها وسلوكها الإجتماعي عبر السنين.
أما بعد، وفي مختصر ردنا على مجموع الأضاليل والأكاذيب فاننا نوضح الآتي :
1 ـــ في الحدت هيئة حزبية محلية للتيار الوطني الحر، وهي تقف أسوةً بالأغلبية الساحقة من ابناء الحدت الى جانب رئيس وأعضاء المجلس البلدي وتدعم خطهم الاصلاحي، وهي تنظر بعين الرضى والاعتزاز الى انجازاتهم الانمائية، تماماً بقدر اعتزازها بسمعتهم ونظافة كفهم ونزاهتهم وكفاءتهم المشهودة، يضاف اليها شجاعتهم وحسهم العالي بالمسؤولية وترفعهم عن الإساءة.
2 ــ يكيفنا فخراً ما هو عليه رئيس البلدية جورج ادوار عون من أخلاق وسمعة طيبة، وهو وقبل ان يكون رئيسا للبلدية ابن كنيسة وابن عائلة كريمة وفاعل خير، ليس في تاريخه وفي عمله وفي عائلته إلا ما يشرّف كل عائلة مسيحية مؤمنة وكل متعاطٍ في الشأن العام.
يكفينا ويكفيه اعتداداً ما يقوم به من عمل جبار للحفاظ على الحدت أرضاً وهوية ولتبقى بلدة لأهلها محافظاً في الوقت عينه على العيش المشترك.
نحن وسوانا نعرف من استرجع ارض الوروار ومن أوقف هجمة البناء العشوائي ومن اقسم يمين الوفاء بكل كلمة نطق بها لسانه، فاعطى لشعار " ما تبيع بيتك ما تبيع ارضك " مضموناً حقيقياً.
نحن وسوانا أيضاً نشهد انه قال يوماً " جورج ادوار عون لكل الحدت " وها أن الطرقات والساحات والمياه والنظافة والاشغال والحدائق تتحدث عن نفسها وتثبت بالوقائع والحقائق انه لكل الحدت فعلاً قبل أن يكون قولاً.
3 ــ ان عضو مجلس بلدية الحدت السيد روجيه لمع ليس من محازبي التيار الوطني الحر وهو لا يمت باية صلة اليه ، ولا يجوز له او لسواه انتحال الصفة الحزبية أكان بالتصريح او بالكتابة أو بالايحاء، كما لا يحق له الزج باسم العماد ميشال عون الذي يبقى في مكانة ارفع من ان يغطي فاسد او مرتكب كبيرٍ كان أم صغير.
4 ــ من البديهيات والمسلمات ، أنه لتقف بين الناس واعظاً وداعياً للحق والاصلاح، عليك أن تكون أولاً من أهل الحق، وعلى تاريخك أن يكون طاهراً نقياً لا لوثة ولا عيب فيه :
* المرابي الذي يستغل ضيق حال وحاجة الناس فيسلفهم ليعود وينتزع ملكياتهم ومكاتبهم ، لا يحق له ان يحاضر في النزاهة والاستقامة ونظافة الكف.
* مشغل مكاتب مراهنات سباق الخيل غير القانونية ، منتزعاً آخر ليرة من جيوب المراهنين حارماً الأطفال والعائلات لقمة عيشهم وبدلات ايجارهم واقساط مدارسهم لا يستطيع ان يشير الى اشرف الشرفاء باصبع الاتهام والافتراء.
* مستغل الصفة البلدية للحصول على منافع مالية لتجارته ومؤسسته، الحاقد على نجاحات سواه في مقابل فشله، ممتهن المخالفات المالية والقانونية لا يستطيع اتهام الآخرين زروراً بالاختلاس والتزوير.
* من تحجر قلبه وغاب ضميره فما كان منه خير لعائلته ، لا ولن يؤمل منه الخير لسواه ولمجتمعه ولبلدته.
* من تسبب ويتسبب في تفكك العائلات وطلاق الازواج ، لا يصح ان يكون استاذاً يعلم العفة.
* من اعماه حب المال والجشع فتوسل الرشوة والابتزاز والسمسرات، لا يقدر ان يفهم معنى الصالح العام ولا يستطيع ان يدرك مصلحة الحدت واهلها. فكيف به ادعاء الغيرة عليها والدفاع عنها ؟
*من كان لسانه سيئاً نماماً لا يخرج منه خير او اصلاح او حق.
5 ــ للحدت ناسها الشرفاء الاوفياء والاطهار، ما نطق لسانهم بغير الحق وما سلكوا غير درب الصح والحقيقة. ناسٌ اذا رفعوا عيونهم وجعلوها في عيون سيدة الحدت خاطبوها بضمير مرتاح وقلب نقي وكفٍ نظيف. ناسٌ يصح فيهم : إذا اتتك مذمتي من ناقصٍ فهي الشهادة لي باني كاملٌ".
 

  • شارك الخبر