hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"السياسة": حزب الله يحتكر زراعة الحشيش في البقاع

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 06:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت مصادر مطلعة أن أهالي الضاحية الجنوبية والجنوب والبقاع يعلنون منذ فترة عن رفضهم السياسة التي تتبعها قيادة “حزب الله” في موضوع استملاك الأراضي رغماً عن الدولة.

ففي البقاع، عمدت لجنة معروفة باسم “الأتقياء” إلى إخلاء عدد من الأراضي من مزارعيها، الذين كانوا يعملون فيها من خلال اوراق موقتة صادرة عن دائرة الشؤون الاجتماعية في الحزب.

وذكرت صحيفة “السياسة” الكويتية نقلا موقع “أورينت” الالكتروني السوري المعارض، أن محمد زعيتر، الذي كان يزرع نبتة الحشيش في أرضه قبل أن يتم منعه ويرضخ لقرارات الدولة ويحولها الى زراعة البطاطا، قال إن “حزب الله” أوكل مهام هذه الأراضي إلى عدد من المحسوبين عليه لإعادة زراعة الحشيش، على أن تكون جميع المحاصيل تحت يده وبإشرافه الشخصي، وهناك أوامر اعطيت لهؤلاء المزارعين الجدد بمجابهة أي قوة أمنية تريد التقدم نحو الاراضي.

وفي مؤشر آخر على الفساد في صفوف “حزب الله”، أجبر أحد مشايخ الحزب قبل أيام عائلة على مغادرة مسكنها في مبنى قديم يمتلكه بمنطقة حي السلم بالضاحية الجنوبية لبيروت، بحجة أنه يريد بناء مبنى جديد بالشراكة مع رجل أعمال شيعي مُقاول، فما كان من أهل المنطقة إلا ان عبروا عن تضامنهم مع العائلة، ووقفوا في وجه الشيخ القيادي، لكن من دون ان يتمكنوا من منع تشريد الرجل وعائلته خارج المنزل الذي سكنه لأكثر من ثلاثين عاماً.

وذكر الموقع أن جمهور “حزب الله” لم يعد يجد حرجاً في تسمية الأمور بأسمائها، فبعضهم يؤكد ان حسن نصرالله غير عالم بكل هذه الامور، وبعضهم الآخر يجزم بأن قرارات كهذه لا يمكن أن تصدر إلا بموافقة منه، في حين صدرت مواقف في الضاحية الجنوبية تحت اسم “الشيعة الاحرار” تطالب بتوقف تمادي “حزب الله” بحق الفقراء والتوقف عن ذبح الشيعة اجتماعياً بعدما ذبحهم سياسياً وعسكرياً.

  • شارك الخبر