hit counter script

أخبار محليّة

اتحاد بلديات بعلبك عرض المخططات التوجيهية للبلدات بحضور الوزير زعيتر

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض اتحاد بلديات بعلبك المخططات التوجيهية لبلدات الاتحاد: نحلة، إيعات، حوش تل صفية، عدوس، حوش بردى، السعيدة وعين بورضاي، في حضور وزير الأشغال العامة والنقل غازي زعيتر، النائبين علي المقداد وكامل الرفاعي، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس الاتحاد حسين عواضة، رئيس بلدية بعلبك حمد حسن ورؤساء بلديات الاتحاد، عضو مجلس رئاسة حركة "أمل" العميد عباس نصرالله، المسؤول السياسي لإقليم البقاع مصطفى الفوعاني، مسؤول العمل البلدي ل"حزب الله" في البقاع حسين النمر، وفاعليات سياسية واجتماعية.
استهل اللقاء رئيس اتحاد بلديات بعلبك مرحبا بالمشاركين، مؤكدا أن "الاتحاد لكل هذه المنطقة، وليس للبلديات المنضوية ضمن نطاقه فحسب، وهو مفتوح لخدمة الجميع".
وقال: "لقاؤنا اليوم هو لإطلاق المخطط التوجيهي العام لبلدات الاتحاد التي أنجزت دراسات قسم منه بدعم من الوزير زعيتر، وبالتعاون والتنسيق مع وزراء ونواب بعلبك الهرمل والمحافظ والبلديات المعنية والقوى السياسية بخاصة "حزب الله" وحركة أمل، وسوف تستكمل سائر المخططات لبلدات مقنة ويونين ودورس ومجدلون، وبعد حوالى الثلاثة أشهر سنطلق الخطة الكاملة ضمن الهدف الاستراتيجي، فكلنا بمثابة جسم واحد وفريق عمل واحد وهدفنا واحد هو خدمة المنطقة وأبنائها".
وتابع: "لا بد من التنويه بدور الإعلام الذي هو مرآة لنا، والثناء على الدور الإيجابي للاعلاميين الذين يقومون بجهود جبارة لخدمة المنطقة وتسليط الضوء على قضاياها وحمل همومها وآمالها وتطلعاتها، والنقد البناء بما يصحح المسار".
وختم: "بمناسبة ذكرى 25 أيار، ذكرى النكسة لعدونا الإسرائيلي والعزة والكرامة والانتصار للشعب اللبناني الأبي ولجيشه ومقاومته، نوجه التحية لقائد المقاومة سماحة السيد حسن نصرالله ولدولة الرئيس نبيه بري لرعايتهما لهذه المنطقة واهتمامهما بشؤونها ومطالبها وإنمائها".
وألقى الوزير زعيتر كلمة قال فيها: "محافظة بعلبك الهرمل كبقية المحافظات المحرومة، ولكن نحن أهلها وتستحق منا الكثير من العمل، كما أن البلديات والاتحادات البلدية تقوم بأدوار إيجابية إنمائية ومتابعة لقضايا هذه المنطقة وبالأخص بلدية بعلبك التي هي مرآة لهذه المحافظة، وواجبنا أن نعمل جميعا لصالح هذه المدينة التي هي كما الهرمل وكل قرى البقاع خزان المقاومة، ونحن نحتفل اليوم بعيد النصر على العدو الإسرائيلي، وإن شاء الله يستكمل بتحرير بقية الأراضي المحتلة ودحر الإرهابيين التكفيريين الذين يحاولون احتلال أجزاء من أرضنا".

وأضاف: "هذا اللقاء العائلي هو لإطلاق عمليات المخططات التوجيهية لاتحاد بلديات بعلبك، الامكانيات المادية للوزارة سمحت لي بدراسة وإعداد المخططات التوجيهية لعدد من بلدات الاتحاد: نحلة، إيعات، حوش تل صفية، عدوس، حوش بردى، السعيدة وعين بورضاي.
وسنبدأ بإعداد المخططات التوجيهية لبلدات مقنة ويونين ودورس ومجدلون عند إقرار الموازنة التي تدرس في مجلس الوزراء، ولننطلق عندها لإنجاز المخططات لكل بعلبك الهرمل والمناطق الأخرى. وإنني أحيي المكتب الهندسي الذي أنجز الدراسات والمخططات بسرعة وبتقنية عالية وعلمية".
وشكر رئيس الاتحاد على دعوته، ورؤساء البلديات على التلبية والمتابعة، والمتابعات والجهود من الجميع، والإعلام الذي يواكب ويضيء على أي تقصير، ويساعد في تجاوز العقبات.
وعرض المهندس ماهر الرفاعي باسم المكتب الهندسي المخططات التوجيهية لبلدات الاتحاد فقال: "ما أنجزناه هو لست بلدات، على أن يتم استكمال المخطط لاحقا لبلدات مقنة ويونين ومجدلون ودورس، لا ننسى مدينة بعلبك التي سيعاد النظر في مخططها التوجيهي ليكون بشكل عام كامل. وعند وضع أي مخطط لا بد من التشدد بحصر أي امتداد عمراني على حساب المساحات الخضراء، بما يلحظ الحفاظ على المناطق الزراعية، وحصر المناطق التجارية والصناعية بشكل يتلاءم مع واقع البلدات، وحماية المشاعات العامة، ومنع أي نوع من الصناعات الثقيلة الملوثة للبيئة في المنطقة، ووضع مواصفات خاصة ومحددة للبناء بما يتوافق مع طبيعة وتراث كل بلدة".
كما تفقد الوزير زعيتر تنفيذ الأعمال على طريق بعلبك - عين بورضاي.
 

  • شارك الخبر