hit counter script

أخبار محليّة

طورسركيسيان: المحكمة العسكرية مسيسة وميولها معروفة

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:17

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد النائب سيرج طورسركيسيان ان "المحكمة العسكرية أعطت صحة وعدالة وكفاءة وقانونية للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان"، مشيرا الى ان المحكمة العسكرية "مسيسة بامتياز وميولها معروفة، والضغط الشعبي في هذه الاجواء هو الأهم اليوم في اطار تعديل صلاحيات المحكمة العسكرية".
وقال في حديث الى اذاعة "صوت لبنان": "الأصول القانونية المتاحة لنا كفريق سياسي هي التمييز، حكم المحكمة العسكرية هو الخطأ لا المواقف السياسية التي تلت الحكم".
الى ذلك، تطرق طورسركيسيان الى موضوع رئاسة "الجمهورية"، فقال: "لا مانع لدينا من إعطاء زخم للشعب في موضوع رئاسة الجمهورية، لكن لماذا لم يتوصل الزعماء الـ4 الذين اجتمعوا في بكركي الى اتفاق. موضوع الرئاسة كان يجب ان يحصر في بكركي بين هؤلاء الزعماء، واذا اتفق الزعماء المسيحيون على اسم، سيسير به جميع الأطراف. لا ارى بإعلان النوايا مع القوات حلا للرئاسة لأن حزب "الكتائب" و"تيار المردة" خارجها. في هذه الاجواء في البلاد، انا كمسيحي مضطر لأن اكون مع الرئيس القوي".
وفي موضوع عرسال، اكد انه لا "يمكن أن نتهم منطقة بكاملها بأنها ارهابية. عرسال فيها بؤر ارهابية وهناك عدد كبير من السوريين الموجودين داخلها وهم اساس الارهاب. الاساس في موضوع عرسال هو الجيش اللبناني، ولو طوق الجيش المنطقة بكاملها لانتهينا من هذه المشكلة".
 

  • شارك الخبر