hit counter script

أخبار محليّة

طلال المرعبي: ماذا تنتظر القيادات في البلد حتى تنتخب رئيسا

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

سأل رئيس تيار "القرار اللبناني" الوزير والنائب السابق طلال المرعبي ماذا تنتظر القيادات السياسية في البلد حتى تنتخب رئيسا وننقذ ما تبقى من الدولة؟ لماذا هذا التكابر وتمييع هذا الموقع الدستوري الاول الذي هو رمز البلاد ورأس هيبتها؟.

وقال المرعبي خلال استقبالاته في دارته في بلدة عيون الغزلان عكار: "من المخزي ان نبقى دائما ننتظر الاملاءات من الخارج".

اضاف: "ان الكباش والسجال والتشنج وردات الفعل لن تجدي نفعا الا مزيدا من الانقسامات والتفرقة، وطالما محكومون بالتوافق، فلماذ نهيج الشارع ونرمي بشبابنا الى التناحر ومن ثم تتم التسويات".

وتابع: "في ظل كم من المشاكل الاجتماعية وعدم اقرار الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب التي بقيت في مهب الريح، وفي ظل غياب المجاس النيابي وعدم عقد جلسات اشتراعية وغيرها، تبقى الحكومة غائبة عن معالجة كل هذه المشاكل في وقت يبدو التناحر داخلها هو السائد، ونحن على ابواب موسم الصيف ولبنان يشكو من كم من المشاكل الانمائية والخدماتية. فعلى رئيس الحكومة ان يحمل الوزراء مسؤولياتهم وان يكونوا على قدر الثقة التي اعطيت لهم. ولا يكفي التوافق على ما نحن متفقون عليه بل يجب ان يكون التوافق على ما نحن مختلفون عليه".

وختم المرعبي: "في وقت لا نحسد عليه من تفاقم مشاكلنا، نحمدالله ان هناك من يفكر فينا بالخارج من دول عربية واجنبية صديقة" .

  • شارك الخبر