hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

سوسان: لإبقاء البوصلة موجهة تجاه فلسطين لتحريرها من الإحتلال الصهيوني

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت مدارس الإيمان - صيدا، حفلها الديني السنوي، بمناسبة الإسراء والمعراج في قاعة الحاج مصباح البزري في القصر البلدي في المدينة، برعاية مفتي صيدا واقضيتها الشيخ سليم سوسان وحضوره الى مفتي صور وأقضيتها الشيخ مدرار الحبال، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، رئيس المجلس الإداري للمركز الثقافي الخيري الدكتور هلال أبو زينب، مدير ثانوية الإيمان كامل كزبر، مشرف التربية الإسلامية الشيخ مصطفى الحريري، وجمع من المشايخ وأعضاء المجلس البلدي والهيئة التعليمية والإدارية وحشد من الشخصيات وأهالي الطلاب.

افتتح الاحتفال الشيخ محمد ضاهر، فتلاوة للقرآن الكريم رتلها الطالب أمجد هواش، بعد ذلك، قدمت فرقة الكورال المدرسية بقيادة المنشد الشيخ عمر الزهوري فقرات انشادية بالمناسبة، شارك فيها طلاب مدرسة إنساني السورية.

ثم، القى سوسان كلمة من وحي مناسبة الاسراء والمعراج، قال فيها: "ان توجهنا للقبلة الأولى في القدس الشريف سيبقى أحد رموز قيمنا الإسلامية التي نسعى إلى عودتها للحاضنة الإسلامية".

وأضاف: "من أجل ذلك أدعو الأخوة الفلسطينيين إلى التوحد وعدم الانجرار إلى الفتن، لأنهم الخطوة الأولى في طريق تحرير الأقصى". كما دعا الجميع إلى "ابقاء البوصلة موجهة إلى فلسطين من أجل تحريرها من العدو الصهيوني المحتل لأرضها".

وختم، منوها بإدارة ومعلمي المدارس على "هذا الجهد في توجيه أبنائنا وبناتنا إلى الوجهة الصحيحة، وتقديم العلم والثقافة في أوعية إيمانية نظيفة من الغش والخداع والتطرف والتعصب والتزمت. هذه المؤسسة التي تعتبر منارة في صيدا لاعتمادها الوسطية منهجا تربويا، وهذا مدعاة للفخر بها وبالقائمين عليها".

وفي ختام الاحتفال، وزع سوسان ورئيس البلدية ورئيس الجمعية الدروع والجوائز على المحجبات لهذا العام، اضافة إلى الفائزين بجائزة عفيف الصلح المدرسية القرآنية السنوية.

واختتم الاحتفال بتوجيه رسائل شكر إلى راعي الاحتفال ورئيس البلدية وللحضور ولهيئة الاغاثة الاسلامية العالمية على رعايتها لهذه الأنشطة.  

  • شارك الخبر