hit counter script

أخبار محليّة

تيمور جنبلاط استقبل وفودا شعبية ومناطقية في المختارة

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 18:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تابع تيمور وليد جنبلاط، للأسبوع الثاني على التوالي، استقبال الوفود الشعبية والمناطقية التي تزور قصر المختارة في نهاية الأسبوع لعرض مطالبها الخدماتية والانمائية والحياتية وتلقي المراجعات. وحضر لقاءات اليوم الوزيران أكرم شهيب ووائل ابو فاعور، والنواب: هنري حلو، نعمة طعمة، فؤاد السعد، علاء الدين ترو وايلي عون، والنائب السابق فيصل الصايغ.

ومن أبرز الوفود التي استقبلها تيمور جنبلاط اليوم، على التوالي: وفد من دير العشائر مع المجلسين البلدي والاختياري. وآخر من عائلات بلدة المشرفة تحدث باسمه الشيخ عادل الحكيم ورئيس البلدية العميد سامي الرماح ومدير فرع "الحزب التقدمي الاشتراكي" ناجي عجيب، شاكرين الدعم المادي لتأمين مياه الشفة الى خزان البلدة، ومتمنين استكمال المشروع بتوفير المولد الكهربائي الذي وعد تيمور بتحقيقه.

ثم التقى وفدا من بلدة بريح ضم المسيحيين والدروز، وتحدث باسمه الأب سامي شلهوب وعدد من الأعضاء، الذين شكروا "دار المختارة" للدور الذي تلعبه في تمتين اواصر الوحدة بين العائلات وختم جرح الجبل بعقد المصالحة الوطنية في البلدة. وحضر اللقاء رئيس الصندوق المركزي للمهجرين العميد نقولا الهبر والمدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود.

كما التقى وفدا من جبهة "التحرر العمالي" عرض "الوضع النقابي المتردي"، وقد طلب تيمور جنبلاط من الوفد اعداد ملف يهدف الى وضع برنامج كامل لتطوير العمل النقابي.

ومن الوفود أيضا، واحد من خربة بسري تحدث باسمه المختار شفيق عيد مطالبا بتفعيل التعاونية الزراعية في البلدة، وآخر من بلدتي شحيم والمغيرية في اقليم الخروب، وعلمان تحدث باسمه نزيه مخايل حول مطالب للبلدة، وثالث من عائلات بتاتر تحدث باسمه رئيس البلدية ناصر غريزي والمختار اديب غريزي، اللذان طلبا معالجة مسألة مستوصف البلدة، فأوعز تيمور الأمر الى وزير الصحة وائل ابو فاعور معلنا عن حل قريب بخصوصه.

كما زار المختارة وفد من الاتحاد النسائي التقدمي برئاسة وفاء عابد، عرض لتيمور روزنامة النشاطات خلال الصيف وطلب رعايته، وجمعية تجار الشوف التي وضعه رئيسها ايلي نخله بالخطوات والاهداف لتفعيل الدورة الاقتصادية والتجارية في المنطقة، ووفد من دير القمر شكره على الدعم لتفعيل مؤسسات البلدة لا سيما المتعلق بالقطاع التعليمي، ورابطة الخريجين الاعلاميين التي وضعه رئيسها الدكتور عامر مشموشي في اجواء انشطة الرابطة لصون المهنة وعرض الخطوات المستقبلية، ولجنة" ماراثون الجبل" شكر له رئيسها بهاء زغير دعمه النشاط الاخير بمشاركة نحو 13 الف مشارك بين بعقلين ودير القمر.

كذلك استقبل وفدا من منظمة الشباب التقدمي في بلدة بطمة، طلب رعايته نشاطا حول سلامة المرور وحوادث السير، ووفودا داعمة له أبرزها: كفرحيم الشوف، شويا، حاصبيا، الزعرورية، عائلة الاحمدية في شارون وصوفر، عين زحلتا، دميت، راشيا، المتن، صاليما، وبيت الدين، اضافة الى وفود اندية وجمعيات.
 

  • شارك الخبر