hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

اضراب في متوسطة البداوي احتجاجا على تعرض ناظرتها للاعتداء

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اغلقت مدرسة متوسطة البداوي الثانية الرسمية للبنات، ابوابها امام التلاميذ صباح اليوم ونفذ افراد الهيئة التعليمية اضرابا، احتجاجا على تعرض ناظرة المدرسة راقية الزعبي للاعتداء من قبل والدة احدى الطالبات ه.م اثر مصادرة الناظرة لهاتف خليوي كان بحوزتها.

حضر الاعتصام الى مديرة المدرسة هدى شحادة، رئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي نعمة، رئيس بلدية البداوي حسن غمراوي وحشد من الاساتذة ومجلس الاهل، وتحدثت حاماتي ناقلة تضامن وزير التربية الياس بو صعب مع الاساتذة واستنكاره للحادث، واكدت على "ضرورة عدم الاعتداء على افراد الهيئة التعليمية او الموظفين في المدارس الرسمية وتطبيق الانظمة والقوانين المرعية الاجراء".

كما تحدث غمراوي، مطالبا الاجهزة الامنية باتخاذ الاجراءات القانونية بحق المعتدين وحماية المدرسة.

والقت المربية نهاد الحسن كلمة باسم الادارة والهيئة التعليمية وناشدت فيها وزير التربية اصدار توجيهات تنص على عدم الاساءة لافراد الهيئة التعليمية وحفظ كرامتهم وقالت: "نحن بأمس الحاجة الى اصدار قانون بشكل سريع من شأنه ان يدافع عن حرمة المدارس الرسمية وهيبة الاساتذة".

وعقد الى ذلك اجتماع في مركز ادارة المدرسة بحضور حاماتي وعدد من افراد عائلة الوالدة المعتدية، حيث قدم الاهالي اعتذارا علنيا من الناظرة وتم الاتفاق على سلسلة خطوات لانهاء ذيول الاشكال تنفذ ابتداء من صباح يوم الثلاثاء.
 

  • شارك الخبر