hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ثانوية خليل سالم بطرام الرسمية خرجت طلابها

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت ثانوية خليل سالم - بطرام الرسمية بتخريج طلابها للصفوف المنتهية للعام 2014-2015 في باحة الملعب الخارجية، بحضور رئيس اتحاد بلديات الكورة المهندس كريم بو كريم، رئيس بلدية اميون غسان كرم، كاهن البلدة الاب يوحنا ساعود، رئيسة جمعية ترقية الفتاة ماري سرحان، مدراء ثانويات ومهنيات، مدير الثانوية رزق الله انطاكي وافراد الهيئتين الادارية والتعليمية، رئيسة راهبات القديسة تريزيا في اميون الاخت تريز صقر، الدكتورة ليلى مليحة فياض، وفاعليات.

بداية النشيد الوطني تبعه كلمة ترحيب وتعريف من المربية منى عبود، زودت فيها الطلاب بتوجيهاتها.
كما حيت منظمة الحفل كلوديا يوسف شماس في كلمة القتها روح المربي محمد اسكندر والطالبة جنى محمد التي قضت بحادث سير. وقدمت شجرة ارز للمدير تقديرا لجهوده.

والقى كلمة نادي المتخرجين الاستاذ اسامة نقولا، نوه فيها بالمتخرجين قائلا: "دخلتم قلوبنا دون استئذان فحولتموها الى قصور من الاحلام الجميلة، متخرجون ولكنكم زرعتم بذوركم في عقول معلميكم، فانتجت ثمارا تلونت بالوان ربيعكم الزاهي ونضجت مع اطلالة صيفكم الدائم". واتبعها بقصيدة شعرية من وحي المناسبة.

والقت كلمة لجنة الاهل السيدة رولا سالم، تناولت فيها دور اللجنة. واشارت الى ان الاهل يسعون دوما لتأمين الاجواء المريحة لابنائهم وتربيتهم التربية الصحيحة ليتخطوا الصعوبات والمشاكل التي تواجههم في حياتهم. وشكرت ادارة الثانوية واساتذتها على جهودهم ومحبتهم للطلاب. وتمنت للطلاب التوفيق والنجاح في الامتحانات الرسمية وشكرت منظمة الحفل كلوديا الشماس.

ووصف مدير الثانوية رزق الله انطاكي في كلمته الطلاب "بالجواهر وحبات اللولو والالماس، اذ انهم يشكلون مستقبل الوطن بتسلمهم دفة السفينة، وتصويب مسارها والوصول بها لبر الامان".

ونوه بالمعلمين متمنيا ان ينصفهم الزمن ويعترف بفضلهم. وتمنى للخريجين رحلة ممتعة عبر الزمن الادبي والفكري والعملي. ودعاهم لانجاز ما "تعلموه واكتسبوه في الثانوية، اعمالا نفتخر بها تزيد قيمتها عن الالماس واللؤلؤ".

وكانت كلمات لكل من الطلاب جيوفانا ابي اسحق، سناء غمراوي، برني مارون، رامي عرداتي، ربيكا يوسف وداليا صيداوي شكروا فيها الاهل والمدرسة والاساتذة على جهودهم ومحبتهم لهم كما منظمة الحفل لرعايتها لهم وانجاح الحفل.
وتم توزيع الشهادات على الخريجين وتكريم المتفوقين.
وتخلل الحفل تكريم منظمة الحفل كلوديا الشماس وتقديم هدايا تقديرية لها، ووصلات فنية وغنائية من استاذتي الموسيقى جاكلين العلم وجومانا شكور، اضافة الى عرض موسيقي.
كما قدمت رئيسة جمعية ترقية الفتاة بطرام منحة دراسية جامعية، واعلن المدير عن منحتين دراسيتين في استراليا للاوائل في الامتحانات الرسمية.
وكان كوكتيل اقيم بالمناسبة.
 

  • شارك الخبر