hit counter script

متفرقات

"القهوة"... لمحاربة الضعف الجنسي!

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت دراسة حديثة أجرتها جامعة تكساس الأميركية، بأن الرجال الذين يشربون فنجانين وإلى ثلاث من القهوة يوميا تزيد لديهم القدرة على الانتصاب ويقل تعرضهم لمخاطر الضعف الجنسي، لكن زيادة الكمية قد يأتي بنتائج عكسية.

وأظهرت دراسة نشرها جورنال "بلوس ون" أن الرجال الذين يتناولون يوميا كمية بين 85 و170 ميلليغرام من الكافيين تقل مخاطر إصابتهم بالضعف الجنسي بنسبة 42 في المائة مقارنة بمن لا يشربون القهوة إطلاقا أو يقل استهلاكهم من الكافيين عن 7 ميلليغرام يوميا، أما أولئك الذين يتناولون بين 171 و303 ميلليجرام كافيين في اليوم فتنخفض الاستفادة من الكافيين لديهم إذ تبلغ 39 في المائة فقط، حسب ما نقل الموقع الإلكتروني لجامعة تكساس.

وتؤكد الدراسة التي قادها ديفيد اس لوبيز، الأستاذ المساعد بكلية الطب والصحة العامة بجامعة تكساس، أن مادة الكافيين تعمل على استرخاء عضلات العضو الذكري ما يؤدي إلى تدفق الدم فيه بشكل أفضل، وبالتالي تحسين عملية الانتصاب. ويستفيد أيضا من ذلك الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن والسمنة. وبصرف النظر عن مصدر مادة الكوفايين سواء كان الشاي أو الصودا أو أي مشروب آخر دافئا كان أم باردا فإن تأثيرها في تحسين الانتصاب هو نفسه.

ونقل موقع جامعة تكساس عن لوبيز، أن الدراسة أظهرت أن مرض السكري هو أحد أشد عوامل الخطر بشأن الانتصاب و"هذا لم يكن مفاجأة"، حسب لوبيز.

يشار إلى أن حوالى 18% من الرجال في الولايات المتحدة يعانون بداية من سن العشرين من ضعف الانتصاب، ويقدر عددهم بحوالى 18 مليون رجل.

  • شارك الخبر