hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق دليل "نموذج مدرسة دامجة" بتمويل ايطالي

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 19:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت المنظمة غير الحكومية الإيطالية مجموعة العمل التطوعي GVC وجمعية الشبيبة للمكفوفين YAB، دليلا حول "نموذج مدرسة دامجة"، وذلك في إطار اختتام مشروع ممول من الحكومة الإيطالية بهدف تعزيز دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في المدارس الابتدائية اللبنانية، خلال احتفال اقيم في فندق "كراون بلازا".

وافاد بيان للسفارة الايطالية ان "وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية شاركت بتمويل هذا المشروع بهبة تبلغ حوالي 700.000 أورو. وشارك في الحفل مدير مكتب التعاون الإيطالي في لبنان السيد جان أندريا ساندري إلى جانب ممثلين عن المدارس والجمعيات الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وعدد من المنظمات المحلية والدولية العاملة في مجال دعم التربية في لبنان.

وقامت وزارة التربية والتعليم العالي ومن خلال مركز البحوث التربوية والإنماء بتطوير خطة وطنية لدمج الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في نظام التعليم الرسمي، وفي هذا الإطار نفذ المشروع مبادرة نموذجية في 6 مدارس رسمية بهدف تزويد المدراء والأساتذة والمعلمين المتخصصين والعاملين الاجتماعيين بالأدوات التقنية وبالخبرة التي تمكنهم من تشجيع انخراط الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وجرى دمج حوالي 60 طفل في الصفوف العادية طيلة فترة تنفيذ المشروع وجرى في الوقت عينه إشراك أهل الأطفال والمجتمع المحلي، حيث تقع المدارس الست، لزيادة التوعية وتعزيز مشاركة الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة على كل المستويات".
 

  • شارك الخبر