hit counter script

مقررات مجلس الوزراء ليوم 21 أيار 2015: قبول ترشيح سفراء أجانب

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، المقررات الرسمية للجلسة التي عقد أمس في السرايا، وجاء فيها:
"- الموافقة على طلب وزارة الشباب والرياضة الاجازة تلزيم اعمال الصيانة لكل من ملعب طرابلس الأولمبي والمدينة الكشفية في سمار جبيل - البترون بما فيها قطع الغيار للعام 2015 بموجب استدراجي عروض أسعار بالطريقة السريعة وبواسطة ادارة المناقصات في التفتيش المركزي واستمرار تكليف مجلس الانماء والاعمار بتأمين أعمال الصيانة لملعب بعلبك وبما فيها قطع الغيار للعام 2015 وتحويل الاعتماد الملحوظ لهذه الغاية لدى الوزارة الى حسابه.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تلزيم استكمال أعمال المرحلة الثانية لمشروع طريق كفررمان - مرجعيون وفقا للاسس التي اعتمدت عند تلزيم المرحلة الاولى بطريقة استدراج عروض ومن خارج البرنامج العام للمناقصات وعبر ادارة المناقصات.

- الموافقة على طلب وزارة المالية الاجازة للمديرية العامة للشؤون العقارية عقد صفقات بالتراضي بطريقة استقصاء اسعار لاجراء اعمال تحديد وتحرير وكيل وتنظيم خرائط نهائية في بعض المناطق العقارية وذلك لغاية نهاية عام 2015.

- الموافقة على عرض وزارة المالية لطلب جمعية حماية وتحسين نسل الجواد العربي في لبنان وميدان سباق بارك بيروت تاجيل استيفاء الوزارة عائدات ايرادات ميدان السباق.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء منح التعليم بصورة موقتة للمستخدمين والعمال عن العام الدراسي 2014 - 2015.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياط الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة التعاقد مع ثلاثة اختصاصيين في البيوكيمياء من الناجحين في المباراة التي اجراها مجلس الخدمة المدنية عام 2013 ونقل الاعتماد اللازم لذلك.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي احتساب الفترة التي عملت خلالها السيدة لوريس الراعي في مصلحة الانعاش الاجتماعي ضمن خدماتها الفعلية الخاضعة للمحسومات التقاعدية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 8377 تاريخ 30/12/1961 المتعلق بتنظيم وزارة الصحة العامة لجهة زيادة عدد الاسرة في مستشفى اورنج ناسو الحكومي بحيث يصبح 72 سريرا بدلا من 40 سريرا.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعتبار الأشغال العائدة لمشروع انشاء سد وبحيرة بسري وتخطيط طريق لتمرير خطوط الجر نحو بركة انان في بعض قرى وبلدات قضاءي الشوف وجزين، من المنافع العامة (محافظتا لبنان الجنوبي وجبل لبنان- قضاءا جزين والشوف).

- الموافقة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان الترشح لمركز مدير منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ضمن اللجنة التوجيهية لـ WAIPA.


- الموافقة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الإستثمارات في لبنان المصادقة على عقد سلة الحوافز الموقع مع شركة المجموعة اللبنانية للتحميص ش.م.م." المتعلق بمشروع التوسعة الإستثماري منوي تنفيذه على عدد من العقارات في منطقة الحصون العقارية - قضاء جبيل - محافظة جبل لبنان.

- الموافقة على 3 مشاريع مراسيم ترمي الى إنشاء فروع في لبنان لجمعيات أجنبية في لبنان.

- الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 68 تاريخ 10/10/2012 المتعلق بايجار المقر الجديد لمبنى اليونيفيل في بعبدا لجهة تغيير رقم العقار بحيث يصبح 5671 بدلا من 7671 ولجهة تحديد البدل العائد للفترة الاخيرة من التعاقد.

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تغطية نفقات العقود المشتركة مع الجمعيات الاهلية والهيئات الدينية إعتبارا من 1/1/2015 ولغاية التصديق عليها وفقا للأصول وعلى تجديد عقود رعاية وتأهيل الاشخاص المعوقين للعام 2015 مع اعطائها مفعولا رجعيا ابتداء من 1/1/2015.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تمديد تلزيم أعمال جمع ونقل النفايات ضمن نطاق اتحاد بلديات الشقيف - النبطية مع شركة "الجنوب للخدمات والمقاولات ش.م.م." وتسديد المستحقات المترتبة للشركة المذكورة على الاتحاد من الصندوق البلدي المستقل.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 58 تاريخ 7/8/2014 المتعلق بتطويع ضباط وتلامذة ضباط في الكلية الحربية لصالح القوى العسكرية والأمنية، لجهة العدد والإختصاصات المطلوبة للتطويع لصالح المديرية العامة للأمن العام.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير توقيع مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الزراعة في الجمهورية اللبنانية ووزارة الزراعة في جمهورية الهند للتعاون في المجال الزراعي والقطاعات ذات الصلة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات توقيع اتفاق تبادل نوايا حسنة بين بلدية كرم المهر في قضاء المنية - الضنية وبلدية باراماتا (اوستراليا).

- الموافقة على طلب وزارة الاعلام تفويض الوزير التوقيع على اتفاق تعاون بين وكالتي الاعلام اللبنانية والمكسيكية.

- الموافقة على إتفاقية بين الحكومة اللبنانية - مشروع دعم الاسر الاكثر فقرا في لبنان وبرنامج الاغذية العالمي لتأمين خدمات الدعم التقني والخدمات المتعلقة بالبطاقة المسبقة الدفع لإدارة البطاقة الغذائية الالكترونية.

- تكليف وزارة الأشغال العامة والنقل التفاوض مجددا مع السيد عبد الجاعوني بشأن إمكانية الرجوع عن دعوى التحكيم والتوصل إلى الحل المناسب بشأن القرارات الصادرة عن مجلس شورى الدولة، وإفادة مجلس الوزراء عن النتيجة في الجلسة المقبلة والطلب إلى رئيس هيئة القضايا في وزارة العدل إقتراح الإجراءات والتدابير التي على الدولة اللبنانية القيام بها في حال الإستمرار في دعوى التحكيم وذلك خلال أسبوع على الأكثر.

- عرض وزارة الخارجية والمغتربين قبول ترشيح سفراء اجانب جدد لدى لبنان.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة إبرام عقود رضائية مع مصنعي الأعلاف المركزة والأعلاف الغليظة.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 25 تاريخ 3/4/2012 المتعلق بإجراء مباراة مفتوحة في مجلس الخدمة المدنية للتعيين في وظيفة أستاذ تعليم ثانوي في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي، وذلك لجهة إشتراك حملة الإجازة الجامعية في المواد الإجرائية بما فيها مادتي Physique electronique والـ Informatique في المباراة المذكورة.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار اطلاق مشروع تأهيل طريق الكرك - الحمرا بلازا - ابلح - التعاضد (رياق) بتمويل من الاعتمادات المخصصة في القانون رقم246 تاريخ 12/7/1993، على ان تسترد لاحقا من المبالغ المتوفرة بموجب اتفاقية القرض المخصصة لهذا المشروع والموقعة مع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية".  

  • شارك الخبر