hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المؤتمر الشعبي ردا على حمود: من يتنكر لأرض لبنانية لا يحق له تولي مسؤولية

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رد "المؤتمر الشعبي اللبناني" في بيان اليوم، على كلام المستشار الاعلامي للرئيس سعد الحريري هاني حمود أمام المحكمة الدولية حول مزارع شبعا، والذي وصف فيه مزارع شبعا "بالاختراع الذي ظهر فجأة بعد الانسحاب الاسرائيلي من جنوب لبنان عام 2000.

واعتبر ان "من يتنكر لأي شبر من أرض لبنان المحتلة من العدو الصهيوني لا يحق له أن يمثل الشعب اللبناني في أهم مؤسسة تشريعية".

وقال: "للحقيقة والتاريخ ولأنصار حزب "المستقبل"، نقول إن المزارع كانت منسية منذ عام 1968، والمؤتمر الشعبي بقيادة كمال شاتيلا طرح القضية منذ الثمانينيات وأسس هيئة أبناء العرقوب من شخصيات وهيئات مناضلة".

اضاف: "إن من يتنكر لأرض لبنانية لا يحق له أن يتولى مسؤولية الحكم في لبنان، ومن يتنكر لأرض يملكها مسلمون لبنانيون سنة لا يحق له إدعاء تمثيل السنة في لبنان، ومن يتنكر لأوقاف المسلمين السنة في منطقة مشهد الطير في مزارع شبعا والتي تبلغ ثلاثة ملايين متر مربع، لا يحق له أن يهيمن على مجلس شرعي يهتم بأمور السنة وأوقافهم في لبنان".

وختم: "إن المؤتمر الشعبي اللبناني هو من أثار قضية إحتلال مزارع شبعا وتلال كفرشوبا قبل العام 2000 بحوالى ثلاثين سنة، وليست إختراعا من "حزب الله"، وهي أرض لبنانية شاء من شاء وأبى من أبى، وموقف خطير أن يبرر مسؤول لبناني للعدو الصهيوني إستمرار إحتلال أرض لبنانية، وهو يوميا يصدح بشعارات باتت بالية عن السيادة والحرية والإستقلال".
 

  • شارك الخبر