hit counter script

أخبار محليّة

مقبل من عين التينة: الجيش في جهوزية كاملة وحاضر لصد اي هجمات

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري، بعد ظهر اليوم في عين التينة، نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع سمير مقبل وعرض معه للأوضاع العامة والوضع الامني.

وقال مقبل بعد اللقاء: "زيارتي اليوم تندرج في اطار الزيارات الدورية التي اقوم بها لدولته خصوصا في هذه الايام الدقيقة التي يمر بها لبنان. ونأتي لكي نأخذ رأيه في كل المواضيع المهمة. وقد بحثنا في القضايا التي تهم البلد العسكرية والسياسية وغيرها".

سئل: هل كان الجو إيجابيا؟

اجاب: "دائما نستفيد من دولة الرئيس للخبرة التي يتميز بها، ولذلك فأن اجتماعاتنا معه إيجابية دائما".

سئل: هل بحثتم في موضوع عرسال وتدخل الجيش لمواجهة التكفيريين؟

اجاب: "تكلمت عن قضية عرسال مرات عديدة، وأقول اليوم ان الجيش في جهوزية كاملة، وهو موجود على التلال الاستراتيجية من عرسال الى رأس بعلبك ويتخذ كل الاحتياطات اللازمة لصد اي هجوم او اي اعتداءات على الاراضي اللبنانية. يحدث احيانا بعض التسريبات غير المنضبطة ولكنها غير مهمة، فالحدود كلها منضبطة والجيش حاضر لصد أي هجمات".

وعن التعيينات الامنية والعسكرية، قال: "بالنسبة للتعيينات، فان المستجد قريبا هو موضوع تعيين المدير العام لقوى الامن الداخلي، وهذه المسألة تكلمت بها واقول ان التعيينات التي تخص وزارة الداخلية هي منفصلة عن التعيينات في الجيش. وكما هو معلوم فان المستحق اليوم هو موضوع تعيين مدير عام قوى الامن الداخلي وهذا الموضوع يعالجه وزير الداخلية. اما بالنسبة لي كوزير للدفاع فأن الاستحقاقات التي ستحصل هي بعد ثلاثة او اربعة اشهر، وكما قلت وأردد اليوم "لنوصل عليها منصلي عليها".

ثم استقبل الرئيس بري محافظ الجنوب منصور ضو.
 

  • شارك الخبر