hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

النقيب عون كرم ناتالي اقليومس: ترى في الجائزة اعترافا بالابداع اللبناني

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم نقيب محرري الصحافة اللبنانية الياس عون ظهر اليوم الزميلة ناتالي إقليموس الصحافية في جريدة الجمهورية لفوزها بجائزة الصحافة العربية لعام 2015 (فئة الشباب) والتي تسلمتها من الرئيس محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، في مؤتمر منتدى الاعلام العربي - دبي الذي أقيم برعايته.

وللمناسبة، أقيم احتفال في دار نقابة المحررين، حضره الزميل أسعد بشاره ممثلا وزير العدل اللواء أشرف ريفي، النائب خالد زهرمان، مدير تحرير جريدة "الجمهورية" الزميل شارل جبور، النقيب عون وأعضاء من مجلس النقابة ومستشارون، زملاء وأساتذة من الجامعة اللبنانية وأهل المحتفى بها وأصدقاء.

وألقى عون كلمة تحدث فيها عن الصحافة اللبنانية وقدرات أبنائها وقال:"لبنان يحلق بجناحيه ، خارج الحدود ، عبر متفوقيه في مجال الصحافة. وإن تكريم الزميلة ناتالي إقليموس انما هو تكريم لزميلة خاضت غمار مهنة الصحافة باندفاع كلي وسلاحها يراع يعشق الحرية. كانت من بين 17 فائزا من مختلف الصحف اليومية والاسبوعية والدورية العربية والاجنبية من 19 دولة عربية والتي تخطى عدد المشتركين ال 5 آلاف صحافي" .

واعلن انه "بفوزها تفوز الصحافة اللبنانية بجائزة اضحت مع مرور الزمن مميزة، ونقابة محرري الصحافة اللبنانية تعتز بالفوز، وترى في الجائزة اعترافا بالابداع اللبناني اينما القى عصا الترحال.ان الفوز هو لؤلؤة على جبين زميلتنا ناتالي الساعية دوما وراء الكلمة المجبولة بطين العطاء".

تابع:"وللعلم انه كان هناك كوكبة من الصحافيين اللبنانيين قد شاركت وما تزال في المنتدى العربي لجائزة الصحافة العربية منهم من حصد جوائز ثمينة ومنهم من ادار محاور ابحاث المنتدى ومنهم من شارك في التصحيح ولجان التحكيم. ونذكر منهم مثلا لا حصرا الصحافي غسان تويني رحمة الله عليه وطلال سلمان الذي حصل على جائزة شخصية العام الإعلامية، غسان شربل ، جورج سمعان، ادمون صعب ، راجح خوري ، ساطع نورالدين، خير الله خير الله ، جوزف قصيفي ، زاهي وهبي ، رفيق خوري ، سمير عطاألله، ريكاردو كرم ، مادونا سمعان، جمانة حداد ، عقل العويط ، ضياء شمس ، رشا ابو زكي. والعديد من الزملاء اللبنانيين الذين يعملون في الصحافة الدولية والعربية".

واضاف:"ان الجائزة التي حصلت عليها الزميلة ناتالي إقليموس هي جائزة قيمة ليس بالنسبة اليها كصحافية بارزة وناشطة وواعدة فحسب ، بل بالنسبة الى الصحافة اللبنانية بعدما مضى وقت طويل من دون ان يتقدم احد من العاملين فيها للمشاركة في انشطة منتدى الجائزة العربية سواء من فئة الشباب او الفئات الاخرى وعسى تشكل الزميلة إقليموس والنتيجة المشرفة التي حصلت عليها حافزا لزميلاتها وزملائها بالتقدم الى هذه الجائزة لأننا نؤمن بطاقات وابداعات الصحافيين والاعلاميين اللبنانيين".

وشكر عون للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم راعي ومنشىء هذه الجائزة، ومعاونيه ولا سيما منى المري ومنى ابو سمرا وسائر العاملين والعاملات لانجاح هذا المؤتمر الذي برز فيه لبنان عبر زميلتنا إقليموس."

ثم ردت الزميلة إقليموس بكلمة شكرت فيها نقابة المحررين على مبادرة تكريمها، وقالت:"في الأمس القريب، انتسبت إلى نقابة المحررين، واليوم، أتسلم جائزة الصحافة العربية للشباب، وأنا ما زلت يافعة على الجوائز. قبلتها بفخر، بفرح فاض من قلبي الصغير، وها أنا ذا مكرمة في النقابة بين زملاء أجد نفسي تواقة إلى مجالستهم والتعلم منهم والإستفادة من خبراتهم."

تابعت:"من مقاعد كلية الإعلام في الجامعة اللبنانية، حيث تعلمت أن الإرادة القوية تقصر المسافات، إلى معجن جريدة الجمهورية، حيث أيقنت ألا مستحيل في قاموس الطموح... خطوات مشيتها باندفاع كلي إلى جانبكم، وبتوق إلى حمل محراب الكلمة، وبشغف إلى قول الحقيقة مهما كانت صعبة. كنا سويا نتقاسم الهموم، فلا هي زالت، ولا نحن تعبنا، فنجاح أي فرد منا هو نجاح للجميع، ولجريدة الجمهورية التي أعتز بانتمائي إليها، والعمل تحت جناح صاحبها دولة الرئيس الياس المر، مقدرة كل الجهود التي يبذلها رئيس التحرير الأستاذ جورج سولاج لإنجاح العمل المهني بدراية وحكمة".

وختمت:"أشكر أعضاء النقابة، والنقيب الياس عون، على هذه اللفتة الكريمة. رغم انتسابي الحديث، سريعا أدركت أهمية الانخراط في العمل النقابي، وبدعمكم ووقوفكم إلى جانبي تذلل المحن، وما الصعوبات إلا أوهاما تتكسر تحت سنابك الأقلام الحرة. وأشكر عائلتي التي أفتخر بها، والتي واكبتني في مسيرتي، ولولاها لم أكن لأبلغ ما أنا عليه، بفضل دعمها المطلق، وتشجيعها المستمر".
 

  • شارك الخبر