hit counter script

إيطاليا: إنقاذ 900 مهاجر في البحر وإنتشال جثة واحدة

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن مسؤول بحرس السواحل الايطالي أمس، أنه تم إنقاذ أكثر من 900 مهاجر في يوم واحد من ثلاث سفن مكتظة بالركاب كانت في طريقها الى أوروبا قادمة من شمال أفريقيا، وتم انتشال جثة شخص واحد.
وقال المسؤول ان جميع عمليات الانقاذ جرت أول من أمس الاربعاء من دون أن يذكر تفاصيل بشأن حالة الوفاة أو جنسيات المهاجرين. وأضاف أنه لم يتم رصد أي سفن اليوم الخميس (أمس) بسبب سوء حالة البحر.
وبسبب الاضطرابات التي تسود ليبيا لا يجد مهربو البشر صعوبات تذكر في حشر أعداد من المهاجرين في سفن غير آمنة.
ومن المتوقع أن يتسبب ذلك في ارتفاع عدد الوافدين الى ايطاليا هذا العام 200 الف شخص بزيادة قدرها 30 ألفاً عن العام الماضي، وفقا لتوقعات وزارة الداخلية الايطالية.
وتتحمل ايطاليا عبء عمليات الانقاذ في البحر المتوسط فيما تضغط سلطات الاتحاد الاوروبي على الدول الاخرى الاعضاء لاقتسام العبء بطريقة أكثر عدلا من خلال نظام حصص لإعادة توطين للاجئين. وأنقذت سفينتان تابعتان لحرس السواحل الايطالي وسفينة تجارية لم يذكر اسم البلد الذي تتبعه 328 مهاجرا من سفينة في المياه الاقليمية لمالطا اول من أمس الاربعاء.
والتقطت سفينة تابعة للبحرية الفرنسية تشارك في مهمة مراقبة حدود الاتحاد الاوروبي 297 شخصا بينهم 51 امرأة وطفلاً.
وأخيراً أنقذت سفينة تابعة للبحرية الايطالية 286 شخصاً وانتشلت جثة واحدة. وقال حرس السواحل ان جميع المهاجرين إما نقلوا أو سيتم نقلهم الى موانىء ايطالية. 

(المستقبل، 22/5/2015، ص17)

  • شارك الخبر