hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اختتام المسابقة الوطنية الثالثة لبرمجة المحمول (NMPC III)

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتم المركز العربي لدعم البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر (معبر)، المسابقة الوطنية الثالثة لبرمجة المحمول (NMPC III)، برعاية شركة تاتش التي قدمت الجائزة البلاتينوم بمبلغ 20000 دولار أميركي، وبدعم من شركتي ITG و CME Offshore SAL وقد قدمت كل منهما جائزة فضية قيمتها 5000 دولار أميركي، بالإضافة الى كل من الجمعيات المختصة: IEEE Lebanon و ISOC Lebanon.

وتم الإعلان عن المسابقة، التي تنظم للمرة الثالثة، في كانون الثاني من العام الجاري، بمشاركة 114 طالبا جامعيا من 14 دائرة في 12 جامعة هي: البلمند، اليسوعية، الجامعة الأميركية في بيروت، الأميركية اللبنانية، اللبنانية، الروح القدس الكسليك، الأنطونية، الأميركية للعلوم والتكنولوجيا، العربية المفتوحة، الإسلامية في لبنان، اللبنانية الدولية، والمعهدالعالي للاعمال.

وقدم الطلاب 58 مشروعا درستها لجنة حكام من 12 خبيرا يمثلون الجهات الراعية للمسابقة بالإضافة إلى عدد من الجمعيات المختصة.

وفي المرحلة الأولى اختار الحكام 25 مشروعا عرضها الطلاب أمام اللجنة في التاسع عشر من أيار 2015.

وكانت كلية الهندسة في الجامعة اليسوعية قد استضافت هذا اللقاء الذي ضم إلى جانب المسابقة المعرض الثالث لمشاريع التخرج المفتوحة المصدر الذي ضم 35 مشروعا. كما تضمن النشاط محاضرة للخبير الدولي باتريك سينز رئيس الجمعية الفرنكوفونية لمستعملي البرامج الحرة المفتوحة المصدر (Association Francophone des Utilisateurs des LogicielsLibres - AFULL) الذي زار لبنان بدعوة من "معبر" وبتغطية من للوكالة الجامعية الفرنكوفونية (AUF) حيث حاضر في المركز الرقمي الفرنكوفوني في طرابلس وفي جامعة البلمند والجامعة اليسوعية.

واختتم النشاط بإعلان نتائج المسابقة. على أن يتم توزيع الجوائز على الفائزين في لقاء آخر يحدده وزير الاتصالات في الوزارة.

وقد فاز بالجائزة البلاتينوم جوزيف عزام، طالب سنة أولى ماجيستير في الاتصالات، اما الفائزون بالجائزتين الفضيتين هم إيلي كيروز وزاهي رنو وهما طالبا سنة ثالثة معلوماتية وشبكات اتصال، ورامي فضول وهو طالب سنة خامسة هندسة كومبيوتر. والفائزون جميعا من الجامعة اليسوعية.  

  • شارك الخبر