hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

السيسي وملك الأردن اكدا ضرورة إيجاد حلول سياسية شاملة للأوضاع في بلدان المنطقة

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 20:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني عاهل الأردن، جلسة مباحثات ثنائية في حضور كبار المسؤولين في البلدين.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف أن "الزعيمين عبرا عن اعتزازهما بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين، وأكدا حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور من أجل تحقيق المصالح المشتركة والدفاع عن القضايا العربية.

وعبر الملك عبد الله عن موقف الأردن الثابت في دعم ومساندة مصر من أجل تحقيق المزيد من التنمية والازدهار وتعزيز دورها ومكانتها في المنطقة.

من جانبه، ثمن الرئيس السيسي عاليا مواقف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني الداعمة لمصر، معربا عن تقديره للجهود التي بذلتها المملكة الأردنية لعقد المنتدى الاقتصادي العالمي في منطقة البحر الميت ، والذي يتيح الفرص للقيادات السياسية والاقتصادية للتباحث في قضايا وتحديات المنطقة".

وفي هذا السياق ، "تم التأكيد خلال المباحثات على أهمية استثمار انعقاد المنتدى لتحقيق نتائج ايجابية تعود بالنفع على اقتصادات دول المنطقة، وتخفف من حدة التحديات التي تواجهها شعوبها، وفي مقدمتها مشكلتا الفقر والبطالة التي تواجه جيل الشباب.
واستعرض الزعيمان مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية وآليات التعامل معها، بما يحفظ أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، خاصة المساعي المبذولة لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، استنادا إلى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

وأكدا خلال المباحثات، "ضرورة مواجهة الإرهاب وتنظيماته المختلفة، التي تشكل خطرا على أمن واستقرار شعوب المنطقة، ولفتا إلى أهمية توضيح الصورة الحقيقية للاسلام ومبادئه السمحة والمعتدلة ، التي تنبذ العنف والتطرف وتحض على التسامح والاعتدال وقبول الآخر".

وفيما يتصل بالأوضاع التي تشهدها بعض دول المنطقة ، خصوصا في سوريا والعراق وليبيا واليمن، أكدا "ضرورة إيجاد حلول سياسية وشاملة للأوضاع في تلك الدول، بما يضمن أمن شعوبها وسلامة أراضيها".
 

  • شارك الخبر