hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

إريكسون تحتفل باليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بيروت

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بالتعاون مع مؤسسة رفقة تاجي الخيرية نظمت شركة إريكسون ندوة لمناسبة اليوم العالمي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2015 في قصر الأونيسكو في العاصمة اللبنانية بيروت بمشاركة طالبات من عدد من المدارس الخاصة في لبنان.
الندوة هدفت الى تمكين الطالبات من خلال عدد من المحاضرات قدمتها كلٌ من إريكسون ومؤسسة رفقة تاجي الخيرية والمدرسة الألمانية في بيروت ومدرسة علي بن أبي طالب التابعة لمؤسسة المقاصد تمحورت حول الدور الحيوي للمرأة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الى جانب شهادات قدمتها عدد من الطالبات. وفي ختام الندوة فُتح المجال أمام أسئلة الطالبات حيث كان لهن الفرصة لمشاركة آرائهن وأفكارهن مع القيادات النسائية من إريكسون.
محمد درغام رئيس إريكسون في شمال الشرق الأوسط قال في هذه المناسبة: "إن قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بحاجة للمزيد من النساء، ليس فقط لإصلاح الخلل في التوازن بين الجنسين ولكن لأن مساهمتهن لها تأثير كبير لا سيما في تسريع تطوير المجتمع الشبكي. تلعب النساء دوراً حيوياً في المجتمع، وينعكس ذلك بعمق في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات حيث يظهر ذلك جلياً في إريكسون فالقيادات النسائية يحققن إنجازات عظيمة".
من جهته قال مروان عرابي مدير البرامج في مؤسسة رفقة تاجي الخيرية:" تمكين النساء، خاصةً الطالبات اليافعات، لدخول سوق العمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مسؤولية نتشارك فيها مع إريكسون. يجب عدم ثني النساء عن الدخول في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بسبب جنسهن".
وقد أكدت المحاضرات التي ألقيت خلال الندوة من قبل نساء عاملات في إريكسون على أهمية التنوع في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والوظائف المتعددة في هذا القطاع، الى جانب رؤية إريكسون على المدى القصير والطويل لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتطور السريع نحو المجتمع الشبكي.
تهدف إريكسون الى أن تصل مشاركة المرأة داخل الشركة عالمياً الى الثلث مع حلول سنة 2020 وذلك تقديراً للدور الحيوي الذي تلعبه النساء في مجتمعاتنا اليوم عامةً وفي قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحديداً.
يوم "الفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات" هو جزء من المبادرة التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات والتي تجذب الآلاف من الطالبات في جميع أنحاء العالم سنوياً وتهدف الى تشجيع وتثقيف وتمكين الفتيات والنساء لإختيار اختصاصات في هذا القطاع وحثهن على اختيار مهنة في عالم تكنولوجيا المعلومات والاتصال أو أية قطاعات مشابهة. 

  • شارك الخبر