hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

"هواوي" تكشف عن منصة لتشغيل أجهزة "إنترنت الأشياء"

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انضمت هواوي، كبرى شركات العالم فى إنتاج معدات الاتصالات السلكية واللاسلكية، أمس الأربعاء إلى نظيراتها لتقدم منصة التشغيل الخاصة بها الموجهة للأجهزة التى تندرج تحت مفهوم "إنترنت الأشياء" IoT.

وتركز منصة هواوي الجديدة على نظام تشغيل نظام تشغيل صُمم للسماح للأجهزة المنزلية والتجارية بالتواصل مع بعضهم البعض عبر الإنترنت.

وفى حفل خاص أُقيم فى العاصمة الصينية بكين، عرض مسؤولو هواوي المنصة، التى أطلقت عليها اسم "آجيل آى أو تي" Agile IoT، والتى تتضمن نظام تشغيل يحمل اسم “لايت أو إس” LiteOS للتحكم بالأجهزة الأساسية.

ويرى مراقبون أن هذه الخطوة تمثل أهم دفعة للشركة فى القطاع الذى جذب شركات عملاقة، مثل جوجل، وإنتل، وآى بى إم، لتقديم المعايير وبروتوكولات الاتصال الخاصة بها.

ووصف مسئولو الشركة الصينية منصة "آجيل آى أو إس" بأنها معيار مجانى ومفتوح المصدر من شأنه السماح لمصممى الأجهزة أن يصنعوا بسهولة أجهزة قابلة للتوصيل.

وإلى جانب نظام التشغيل الخاص بالمنصة، عرضت هواوى أيضا معدات لاسلكية قابلة للتخصص على نحو كامل يمكن ان تُثبت فى أماكن العمل.

ويأتى توسع هواوى فى قطاع "إنترنت الأشياء" فى وقت قامت فيه شركات استهلاكية، مثل شاومى وآبل، تتوقع انفجارا فى الأجهزة المنزلية والأجهزة الاستهلاكية المتصلة بالإنترنت، ببناء نظم إيكولوجية للأجهزة الذكية الشائعة الخاصة بها.

وكانت شركة سامسونج قد أعلنت فى وقت سابق من هذا الشهر عن مجموعة من الرقائق الحاسوبية، تحمل اسم "أرتك" Artik وهى موجهة لتشغيل أجهزة "إنترنت الأشياء".
 

  • شارك الخبر