hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

جمعية عمومية لرابطة موظفي الادارة في الاتصالات: للاعتصام غدا أمام مبنى ال TVA

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت رابطة موظفي الادارة العامة جمعية عمومية لموظفي وزارة الاتصالات، في حضور رئيس الرابطة محمود حيدر، ونائب الرئيس وليد الشعار وعضو الهيئة الإدارية جورج اسمر.

عرف بالحاضرين محمود القاضي مندوب الرابطة في وزارة الاتصالات. 

ثم تحدث حيدر عن "عملية الانتقال من رابطة خريجين إلى رابطة موظفين، ثم العمل على تحويلها إلى نقابة لتصبح فاعلة ومنتجة ومؤثرة". 

وتناول "البحث الأطر الديمقراطية المتمثلة بالجمعيات العامة ومجالس المندوبين". واعتبر "ان رابطة موظفي الادارة العامة تشير إن كل عمل نقابي هو عمل طوعي. وتحدث عن انتخاب مندوبين وقال:" أن "دورنا يتعدى تصحيح الرواتب, فدورنا دور وطني وحدوي في ظل الانقسام الطائفي."

اضاف:" "غدا نحن على موعد مع إضراب في يوم كرامة الموظف. هذه المعركة عمرها أربع سنوات ولا زالت السلسلة لم تقر. المسالة تعدت الرواتب، فالسلطة هالها الخطاب الذي طالب بإصلاح الإدارة ومحاربة الفساد وتعديل النظام الضريبي ودولة الرعاية الاجتماعية ووقف الهدر، لذلك أرادوا ضربنا. السلسلة بالصيغة المعروضة التي لا ترفع عنا سوى الغبن البسيط قبلنا بها على مضض".

تابع:" ورواتبنا هي الأدنى في سلم الرواتب وهي معيبة وغير مقبولة إطلاقا. أنا راتبي التقاعدي بعد 20 سنة خدمة وأنا مهندس واحمل درجة دكتوراه هو 755000 ل.ل. فقط. هذا الأمر مهين ولا يمكن أن يستمر. فالمطلوب زيادة 75% بالإضافة إلى رفع الغبن عنا. لن نقبل بعد اليوم أن نكون الحلقة الأضعف. كسرنا حاجز الخوف وهناك اعتراف بدورنا، لنمتن وحدتنا لنثبت صرحنا النقابي لنحافظ على الوطن".

وقال:" لن نقبل بتقديمات تعاونية موظفين اقل من تقديمات غيرنا من القطاعات. لذلك نطالب بإقرار السلسلة بدون البنود التخريبية لاسيما بند زيادة الدوام، كما من دون فرض أية ضرائب على الفقراء. ونحن لن نتنازل عن حقنا. ومن هنا ادعوكم للمشاركة الكثيفة في اعتصام يوم غد الساعة العاشرة أمام مبنى ال TVA."

ثم تحدث الشعار وأكد أننا تجاوزنا حواجز الخوف، وأقفلنا أبواب الوزارات لمدة 33 يوما متواصلا وحقق ما حقق فلا مجال بعد اليوم للحديث عن الخوف أو التردد. فالعمل النقابي قد كرسناه بنضالنا في السنوات الماضية، ولم يعد هنالك ما يستدعي إقرار أي قانون أو أي تعديل للمواد القانونية التي تمنع الإضراب وتمنع تشكيل النقابات".

وقال: نحن اليوم نقابة فعلية موجودة ومعترف بها من السلطة التي دخلت معنا في حوارات ومناقشات ومفاوضات وغيرها. أما التعديل القانوني فهو أمر نعمل عليه، وهو احد الأمور الأساسية على لوائحنا المطلبية لاعتباره أمر لازم وليس لاعتباره حاجة ملحة، فالنقابة موجودة وهي اليوم رائدة في العمل النقابي."

ثم تحدث حيدر "عن انتخابات الهيئة الإدارية في أول آب المقبل، وان هذا الأمر يستدعي تقديم طلبات الانتساب، والمشاركة، والمبادرة إلى الترشح".

وأكد أهمية تنفيذ الإضراب والاعتصام غدا الخميس الساعة العاشرة أمام مبنى ال TVA.
 

  • شارك الخبر