hit counter script

أخبار رياضية

تألق يوفنتوس يتسبب بمشكلة للاتسيو وروما ونابولي

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يبدو أن صعود يوفنتوس إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم قد باغت منظمي الدوري الإيطالي والذين قرروا إجراء تغييرات في اللحظة الأخيرة على جدول مباريات المسابقة المحلية.

ويبدو أن مسؤولي الدوري فوجئوا أيضا عندما تأهل يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا في روما والذي كان من المقرر إقامته في بادىء الأمر في السابع من يونيو حزيران بعد يوم واحد من نهائي دوري الأبطال أمام برشلونة في برلين.

ورد المنظمون بتقديم موعد كأس إيطاليا بين يوفنتوس ولاتسيو ليقام الأربعاء ليتعرض المسؤولون لسلسلة من الانتقادات.

وكان من المقرر أن يلتقي لاتسيو مع جاره روما الأحد في مباراة حاسمة لكل منهما للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وطلب تأجيل المباراة للإثنين لمنحه فرصة أكبر للتعافي.

ووافقت رابطة أندية الدوري الإيطالي رغم معارضة من روما لكن هذا الأمر أغضب نابولي الذي يكافح أيضا للتأهل لدوري الأبطال وقالت وسائل إعلام إيطالية أنه طلب تأجيل مباراته أمام يوفنتوس السبت لتقام في نفس توقيت مباراة لاتسيو وروما الإثنين.

وأدى ذلك إلى انتقادات من جيوفاني مالاغو رئيس اللجنة الأولمبية الإيطالية الذي استفسر عن سبب عدم مراعاة المنظمين لهذه الأحداث في المقام الأول.

وقال للصحفيين الثلاثاء "تم التعامل مع بعض الأمور باستخفاف شديد ويتعين على المسؤولين أن يدركوا أنهم عندما يغيرون شيئا ما فإن ذلك يؤثر على المنظومة بكاملها". وتابع "كان يتعين على المسؤولين توقع هذا الأمر قبل حدوثه".

وأشار إلى أن تغيير موعد مباراة روما مع لاتسيو "تقوض مصداقية المنظومة الكروية أمام المشجعين".

كما انتقد ماورو بالديسوني مدير الكرة في نادي روما أيضا المنظمين، وقال "من مصلحة دوري الدرجة الأولى الإيطالي أن يسوق نفسه بشكل جيد خارج البلاد ولا أعتقد أن مثل هذه القرارات تخدم هذا الهدف".

واستطرد "هذه القرارات لا تصب في مصلحة الأشخاص الذين يستثمرون أموالا في اللعبة ويشترون حقوق البث التلفزيوني في إيطاليا وخارجها".

  • شارك الخبر