hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

لقاء ترويجي لسباق "اركضي لقدام" للسيدات في جبيل

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت "جمعية سباق بيروت ماراتون للسيدات" لقاء ترويجيا للسباق الذي سيقام في السابع من شهر حزيران المقبل في مدينة جبيل، بالتعاون والتنسيق مع بلدية عاليه، في قاعة فندق "غولدن توليب" في عاليه، حضره رئيس بلدية عاليه وجدي مراد، رئيس الحركة اليسارية اللبنانية منير بركات، رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الخليل، رئيس جامعة MUBS الدكتور حاتم علامي، رئيس جمعية تجار عاليه سمير شهيب، ممثل رئيس بلدية جبيل رالف صليبا، رئيسة جمعية الرسالة الاجتماعية في عاليه المحامية آمال الريس، رئيس جمعية العطاء الخيرية حياة فيصل ارسلان وفاعليات رياضية واجتماعية وحشد من الحضور.

بداية النشيد الوطني أداه الفنان غبريال عبد النور ثم نشيد عاليه، وتعريف من حسام محي الدين، القى بعدها رئيس بلدية عاليه كلمة نوه فيها "بإنجازات ابنة عاليه رئيسة جمعية بيروت ماراتون مي الفقيه الخليل". وقال: "بعد الحادث الذي تعرضت له السيدة مي وتحديها للكسور والالم عادت وعاد "ماراتون لبنان" وعادت الفرصة. في جامع السنة يلتقي خمسماية شخص من السنة، وفي جامع الشيعة يلتقي شيعة وفي كنيسة الموارنة يلتقي موارنة وفي الخلوة يلتقي الدروز، ولكن الماراتون يجمع الآلاف من المناطق اللبنانية والاديان من جميع البلدان، اننا نفتخر بك مي الخليل".

من جهتها، اشارت ارسلان الى انه "في السابع من حزيران ستضيف مدينة جبيل الى تميزها تميزا جديدا، ستركض وتركض معها عاليه وكل المناطق اللبنانية. شكرا مي تذكرين بأن الركض الجماعي وسيلة تلاق على هدف لا يمكن الخلاف عليه، بينما نحن نختلف على جنس الملائكة ونتثبت في اماكننا وينسانا التطور. وكي لا نبقى على قارعة الطريق فاننا نركض ونركض اعدادا وافرادا ولا نشعر باختلافاتنا لاننا نتطلع الى الانجاز وتحقيق الهدف".

والقى المهندس رالف صليبا كلمة رئيس بلدية جبيل زياد حواط الذي قال: "باسم جبيل ورئيس بلديتها نريد ان نشكر لجنة بيروت ماراتون وعلى رأسها السيدة مي الخليل لاختيار جبيل احد محطات الماراتون لهذه السنة، والشكر الكبير لبلدية عاليه ورئيسها الاستاذ وجدي مراد. نحن نعتبر ان اطلاق الماراتون في مدينة عاليه له نكهة خاصة على سبيل التعاون بين المناطق. ندعو اهالي عاليه وكل لبنان للمشاركة في الماراتون على ارض جبيل مدينة التعايش والوحدة بين كل ابناء الوطن ليكون رسالة للبنان الواحد لكل ابنائه".

اضاف: "جبيل مدينة السياحة العربية للعام 2016، ونحن متأكدون من نيل اللقب اضافة الى كل الالقاب التي حازت عليها جبيل خلال الفترة الاخيرة"، داعيا الى زيارة جبيل والمشاركة في الماراتون".

وقالت الخليل: "في كل مناسبة آتي فيها الى مدينتي عاليه، يشدني الحنين والذكريات لمرحلة الطفولة التي تبقى بالنسبة لنا جميعا المرحلة الاحلى والاجمل، واقول مهما غربنا وشرقنا تبقى عودتنا الى ارضنا ووطننا واهلنا ومدينتنا التي نرى فيها هويتنا وكرامتنا وعزنا".

واشارت الى "ان رئيس بلدية عاليه واعضاء المجلس البلدي هم السند والعون لكل اهالي عاليه ويسعون الى تطوير المدينة وتجميلها، والجميع يشهد للتجربة الناجحة بقيادة الاخ وجدي مراد الذي يجسد فعلا عنوان التنمية بأرقى اشكالها".

واعتبرت "ان رئيس بلدية جبيل الذي يشارك مراد بالمواصفات والتجربة البلدية الناجحة هو هو ايضا رجل انمائي مقدام صانع للاحداث والمناسبات الكبيرة والهامة على اختلافها".

وقالت: "هذه الشراكة بين بلدية جبيل وجمعية بيروت ماراتون في مجال تنظيم سباق بيروت ماراتون للسيدات الذي يصادف في 7 حزيران في مدينة التاريخ والحضارة جبيل وتحت شعار "اركضي لقدام"، هذا السباق الحدث الذي تنظمه جمعية بيروت ماراتون للسنة الثالثة هو عنوان اللقاء اليوم، والهدف منه ان نقول لاهلنا في عاليه والجوار انكم دائما حاضرون معنا في نشاطاتنا في جمعية بيروت ماراتون وبكل النشاطات والمناسبات الكبيرة، وانا ادعوكم باسمي وباسم رئيس بلدية عاليه الاخ وجدي الجميع الى المشاركة في هذا الحدث التاريخي الرياضي الذي ستستضيفه مدينة جبيل، هذا الحدث الرياضي الوطني والعلامة الفارقة".

واوضحت الخليل انه "في العام 2014 شاركت في السباق 9117 سيدة و 61 جمعية و1420 متطوعا.

بعد ذلك، تم عرض فيلم عن سباق ماراتون عاليه ثم اقيم حفل كوكتيل.
 

  • شارك الخبر