hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

سباق المعلومات على الدراجات الهوائية تحت شعار تخيل عالما خاليا من المياه

الإثنين ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 انطلق من وسط بيروت أمس سباق المعلومات على الدراجات الهوائية الذي تنظمه شركة O Club for Sports and Events، بالتعاون مع مؤسسة مخزومي ومركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت تحت شعار "تخيل عالما خاليا من المياه".

وكانت كلمات في حفل الإفتتاح لكل من المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان السيدة سيغريد كاغ، مدير عام مؤسسة مخزومي السيد سامر صفح، ومديرة شركة Club O، السيدة رندا الباشا. وقد أعطيت إشارة الإنطلاق للسباق من قبل رئيسة مؤسسة مخزومي السيدة مي مخزومي، ومديرة مركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت السيدة مارغو حلو، وذلك على وقع موسيقى يعزفها فرقة من الشباب.

شارك في السباق عشرة فرق تضمنت مجموعة من الفنانين ومقدمي البرامج ورياضيين، وهم: نيكولا مزهر، مايا نعمة، برونو طبال، تمار أفاكيان، دوري سمراني، جو صادر، رامي عطالله، سارة أبي كنعان ونديم سعيد. وقد اجتمعوا لنشر الوعي حول أهمية الحفاظ على البيئة عموما، وترشيد استهلاك المياه خصوصا.

وأثنت كاغ في كلمتها على "الحضور الكثيف والفعال في هذا النشاط"، لافتة إلى "مشاركة الأمم المتحدة كفريق متحد من أجل لبنان واحد. ودعت الجميع إلى التشارك مع المجتمع المدني في مثل هذه الأنشطة الهادفة من أجل إظهار صورة لبنان الموحد. كما تطرقت كاغ إلى موضوع المياه وأهمية هذا المصدر الفاني".

ودعت الجميع إلى "العمل على الحفاظ على الثروة المائية لما فيها من استمرارية للحياة"، مضيفة أن "هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع في إدارة هذا المورد الحيوي".

بدورها، أثنت الباشا على "أهمية النشاط الذي ينظم سنويا للمرة الخامسة على التوالي، وسعي شركة Club O من خلال هذه النشاطات إلى تعزيز التنمية المستدامة ورفع الوعي حول قضايا تعنى بالبيئة والتنمية".

ولفتت إلى أن "موضوع المياه بكافة جوانبه سيكون محور السباقات في العامين المقبلين".

ودعت جميع المشتركين إلى "اتباع قواعد السلامة العامة لهذا النشاط".

بدوره، شدد صفح على "أهمية هذا الحدث وما يصبو إليه من خلق توعية في المجتمع حول ضرورة الحفاظ على المياه، وعدم هدر هذه الثروة وترشيد استهلاكها".

وقال:"ايمانا من مؤسسة مخزومي بالدور الذي تلعبه الرياضة في تثقيف الناس حول الشؤون التنموية، إغتنمت المؤسسة هذه الفرصة لتتشارك مع O Club for Sports and Events ومركز الأمم المتحدة للاعلام في بيروت في إطلاق هذه المبادرة لما فيها من منفعة عامة للمجتمع والمواطن".

وقد تألف السباق من محطات عدة في مختلف أنحاء بيروت تضمنت مسابقات ركزت على موضوع المياه، بالإضافة إلى أسئلة معلومات عامة.

وقد حاز فريق Road Runner بقيادة محمود مهدي، على المرتبة الأولى إذ تفوق بنيله 6004 نقطة من المياه. أما المرتبة الثانية، فكانت لصالح فريق Wolves، بقيادة مارون الكوسيفي، الذي جمع فريقه 5585 نقطة من المياه. وحل في المرتبة الثالثة فريق "B7"، بقيادة علي بحسون، بنتيجة 4704 نقطة من المياه.
 

  • شارك الخبر