hit counter script

مقررات مجلس الوزراء ليوم 16 ايار 2015

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الامانة العامة لرئاسة مجلس الوزراء، مقررات جلسة المجلس التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 14/5/2015، وجاء فيها:

- التأكيد على تطبيق الأحكام القانونية المرعية الاجراء، لاسيما القانون رقم 205 تاريخ 5/3/2012 (اعفاء الهبات العينية والمالية المقدمة من قبل منظمة الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة والوكالات والبرامج التابعة لها من بعض الضرائب والرسوم)، بشأن موضوع اعفاء الهبات العينية والمالية المقدمة من قبل منظمة الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة والوكالات والبرامج التابعة لها من بعض الضرائب والرسوم.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2015 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الطلب الى الوزراء، كل في نطاق وزارته، الايعاز الى جميع الادارات العامة والمؤسسات العامة والهيئات واللجان والى كل من يتولى ادارة مرفق عام عدم منح أية هبة أو اعطاء أية مساعدة مهما كان شكلها أو نوعها اذا كان موضوعها يخرج عن نطاق العمل المناط بهذه الجهات وتشكيل لجنة وزارية من وزير المالية، وزير الدولة لشؤون مجلس النواب ووزير الدولة لشؤون التنمية الادارية ومستشار دولة رئيس مجلس الوزراء القاضي سهيل بوجي لاعداد مشروع نظام وقواعد ترعى امكانية تقديم هبات ومساعدات من قبل الجهات المذكورة.

- الموافقة على طلب وزارة الصحة العامة إنهاء خدمة مجلس إدارة المؤسسة العامة لإدارة مستشفى صيدا الحكومي.

- الموافقة على طلب مجلس الإنماء والإعمار التصديق على اتفاقية القرض التفصيلية الموقعة بتاريخ 27/11/2014 مع بنك الإقراض الألماني لإعادة الإعمار KFW بقيمة 7 مليون يورو لمشروع حماية مصادر مياه نبع جعيتا- المرحلة الثالثة الممول من حكومة المانيا الفدرالية.

- الموافقة المبدئية على دعم تصدير الانتاج اللبناني عبر البحر الى الاردن ودول الخليج العربي وتكليف المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، بالتعاون مع وزارات الزراعة والأشغال العامة والنقل والصناعة، إعداد دراسة حول دعم هذا التصدير وآلية الاعتمادات التقديرية اللازمة لهذه العملية وعرض الدراسة على مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة.
 

  • شارك الخبر