hit counter script

هؤلاء هم غزاة الشاشة لشهر نيسان

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رصدت شركة Statistics Lebanon ltd الظهور التلفزيوني للسياسيين، المحللين، والصحافيين اللبنانيين، في جميع المقابلات التي تناولت مواضيع سياسية وتحليلية في لبنان خلال شهر نيسان من العام 2015، والذي بلغ مجموعه 332 مرة.
اتفاق لوزان بين الولايات المتحدة الاميركية وايران، العلاقات اللبنانية - السعودية، "عاصفة الحزم" وتداعياتها، وتداعيات خطاب السيد حسن نصرالله، كانت من أبرز المواضيع التي نوقِشَت خلال البرامج السياسية اللبنانية في شهر نيسان، ناهيك عن الذكرى المئوية للإبادة الأرمنية، وقرار وزير التربية بإقفال المدراس وما رافق هذا القرار من جدل وردود فعل. هذا بالإضافة الى مواضيع أخرى أخذت حيزاً في البرامج السياسية خلال هذا الشهر مثل تشريع الضرورة، التمديد للقادة الأمنيين، وتطبيق "قانون السير" الجديد والبلبلة التي خلقها هذا القانون. وقد حل إيلي رزق "رئيس هيئة تنمية العلاقات اللبنانية السعودية" في المرتبة الأولى في الظهور الإعلامي (4 مرات) بالإضافة الى كل من جوني منَيّر، حسام مطر وكريم بقرادوني. وقد لوحظ خلال هذا الشهر إستضافة العديد من المحللين الدوليين وأساتذة العلاقات الدولية في البرامج السياسية اللبنانية.
أظهرت نتائج الرصد أن السياسيين والمحللين والصحافيين اللبنانيين غير محددي الانتماء 109 مرات في المقابلات التي تناولت مواضيع سياسية وتحليلية، بنسبة بلغت 32.8%، بينما ظهر مؤيدو قوى 8 آذار والتيار الوطني الحر والمقربين منهم 106 مرة بنسبة بلغت 31.9%، وقد ظهر مؤيدو 14 آذار والمقربين منهم 75 مرة بنسبة بلغت 22.6%، في حين ظهر السياسيون والصحافيون المحايدون 29 مرة بنسبة بلغت 8.7%، وظهر رجال الدين 13 مرة بنسبة بلغت 3.9%.

أتى توزع ظهورمؤيدي مختلف القوىعلى الشكل التالي:

أتى توزع ظهور مؤيدي مختلف الأحزابعلى الشكل التالي:

جدول يظهر أسماء الشخصيات التي حلت في المرتبتين الأولى والثانية:

  • شارك الخبر