hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

نضال طعمة: مشروع اغتيال الكلمة مستمر

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 10:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتبر النائب نضال طعمة "أن مشروع اغتيال الكلمة مستمر، ورفض تعليق المشانق بحق الأحرار واجب وطني، علينا جميعا أن نتنبه له ونتبناه. وإذا كان الغريب قد ظلمنا منذ مئة عام، فجيد ان نحيي الذكرى كي لا نظلم بعضنا اليوم، وكي لا نقمع الرأي الآخر، حتى تتزين صفحاتنا ومنابرنا وشاشاتنا بالحوار المثمر الإيجابي". واوضح "اننا اذ نقف على مشارف الذكرى نحيي رجال الصحافة في لبنان معزين متضامنين معايدين، فللعيد اليوم رونق تبني قضية الحرية. ونقول لرجال الكلمة في لبنان: دمتم أحرارا، فبهاء كلمتكم جسر عبور إلى رحابة الحق في وطن يتوق إلى العدالة المشتهاة".

زار النائب طعمة معرض الرسم الذي تنظمه جمعية إبداع، في بلدية حلبا، لمجموعة من الفناين العكاريين، وشدد "على أهمية تشجيع الفنانين العكاريين المبدعين، الذين يغمسون الريشة في مداد الألم والحرمان ويولدوا الأمل في لوحات تنبض فكرا واحاسيس نبيلة ورؤى مستقبلية".

وقال:"إن رعاية هؤلاء الفنانين، واجب وطني ونأمل من وزارة الثقافة الالتفات إلى عكار وشؤونها الثقافية والفكرية، وادعو الفنانين الشباب إلى الاستمرار على درب الخلق والجمال".

وأسف "لتلهينا بحروب الآخرين الدموية والمدمرة، عوض الالتفات إلى ينابيع الحياة التي تتفجر رقراقة هنا وهناك في أحلام أبنائنا" وقال :"يا ليتنا نرسم المستقبل بريشة الأمل وليس بصخب التهديد والوعيد، يا ليتنا نخط الجمال عوض التخطيط لكسر معادلات تدخل شعوبنا في المجهول خدمة لمصالح إقليمية ومنافع فئوية، ويا ليتنا ندرك أن النصر الحقيقي هو في صيانة وحدتنا الداخلية، وان انكسارنا الحقيقي هو استفزاز الشريك، ومعاداته، وتبني قضايا أقل ما يقال فيها أنها تسيء إلى بيئته الحاضنة، وإلى الأيادي الخيرة التي طالما احتضنت شعبه، أفرادا، ومؤسسات".
 

  • شارك الخبر