hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

افتتاح معرض العلوم الثالث في الجامعة اللبنانية الدولية

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 09:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 افتتحت كلية العلوم والفنون في الجامعة اللبنانية الدولية في البقاع معرض العلوم الثالث، برعاية رئيس الجامعة الوزير السابق عبدالرحيم مراد ممثلا بالمشرف العام على مؤسسات الغد الأفضل الدكتور يوسف الصميلي ومشاركة 22 مدرسة ومؤسسة تربوية في محافظة البقاع شاركت ب 120 مشروعا غطت المراحل التعليمية من الروضة وحتى المرحلة الثانوية .

حضر حفل الافتتاح نائب رئيس الجامعة اللبنانية الدولية الدكتور سمير أبو ناصيف، المدير الاداري في الجامعة باسم هزيمة، المدير الاكاديمي الدكتور أحمد فرج، عمداء الكليات ورؤساء الاقسام وأساتذة الجامعة ومدراء عدد من المدارس المشاركة وحشد كبير من الطلاب.

افتتح المعرض بمسرحية أعدها وقدمها طلاب قسم الإعلام في الجامعة، جسدوا من خلالها حقبة النهضة الفكرية والعلمية العربية الإسلامية. ثم كانت كلمة ترحيبية للدكتور أحمد فرج الذي أكد على أهمية "البحث العلمي من أجل الاستفادة من الطاقات الهائلة الذي يمتلكها المجتمع"، مشيدا ب"مساعي الجامعة في تشجيع وتحفيز الطاقات الشابة التي يعول عليها الكثير في بناء المجتمع".

ثم كانت كلمة لرئيس اللجنة المنظمة للمعرض، العميد التنفيذي لكلية العلوم والفنون الدكتور سامي الخطيب الذي شدد على "أهمية معرض العلوم كفرصة حقيقية لتحقيق الإندماج العلمي والتنافس الفكري بين العديد من الطلاب والمدارس"، لافتا الى "التطور الملحوظ في نوعية وأهمية المشاريع المقدمة هذا العام".

ثم القى الدكتور يوسف الصميلي كلمة رئيس الجامعة عبدالرحيم مراد أكد فيها على "مواصلة مسيرة البناء والانماء"، مشيدا "بالجهود الكبيرة التي يبذلها أساتذة وطلاب الجامعة اللبنانية الدولية في سبيل التميز والتطوير".

وبعد قص شريط الافتتاح، إنتقل الجميع في جولة على أنحاء المعرض الذي ضم 120 مشروعا علميا وهندسيا وتعليميا وتوجيهيا قدمها طلاب من 22 مدرسة ومعهدا تربويا من مختلف مناطق البقاع.

بعد استراحة الغداء، اختتم المعرض بإعلان النتائج وتوزيع الجوائز على أصحاب المشاريع الفائزة. 

  • شارك الخبر