hit counter script

أخبار رياضية

«تريبل دبل» لغريفين أمام «روكتس»

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عوض بلايك غريفين غياب صانع الألعاب المصاب كريس بول وقاد «لوس انجليس كليبرز» الى الفوز على مضيفه «هيوستن روكتس» (117 ـ 101)، في اولى مباريات نصف نهائي المنطقة الغربية ضمن الدوري الاميركي للمحترفين بكرة السلة.
فعلى أرض ملعب «تويوتا سنتر» وامام 18231 متفرجا، غاب كريس بول لإصابته في فخذه خلال المباراة السابعة من الدور الاول السبت الفائت أمام حامل اللقب «سان انطونيو سبيرز»، لكن كليبرز تابع نتائجه الجيدة بعد إقصائه «سبيرز» وانتزع الفوز من ارض خصمه.
وقال مدرب «كليبرز» دوك ريفرز: «لا نذكر الاصابات، بل نطلب من لاعبينا الاستمرار في تنفيذ الخطط وهذا ما قاموا به. أدركوا ان المباراة من دون كريس بول ستكون مختلفة، لكنهم تقبلوا ذلك».
وحقق بلايك غريفين ثلاثية مزدوجة «تريبل دبل» بتسجيله 26 نقطة و14 متابعة و13 تمريرة حاسمة، هي الثالثة له في الـ «بلاي أوف» والثانية على التوالي، وآخر من حقق ثلاثيتين مزدوجتين متتاليتين في الـ «بلاي أوف» كان جيسون كيد في الموسم 2002.
ونجح خمسة لاعبين من «كليبرز» في تسجيل 17 نقطة أو أكثر، فتألق البديل جمال كروفورد (21 نقطة)، ومات بارنز (20 نقطة)، وجاي جاي ريديك واوستن ريفرز بديل بول (17 نقطة)، ولاعب الارتكاز دي اندري جوردان (عشر نقاط و13 متابعة).
وفي اليوم الذي خسر لقب افضل لاعب في الدوري امام ستيفن كوري، سجل جيمس هاردن 20 نقطة واثنتي عشرة تمريرة حاسمة لـ «روكتس»، لكنه خسر الكرة تسع مرات ولم يسجل في 18 دقيقة من الشوط الثاني، واضاف زميله العملاق دوايت هاورد 22 نقطة وعشر متابعات وتريفور اريزا 17 نقطة.
وفي نصف نهائي المنطقة الشرقية، سقط الملك ليبرون جيمس وفريقه «كليفلاند كافالييرز» في ارضهم امام «شيكاغو بولز» (92 ـ 99)، على ارض ملعب «كويكن لونز ارينا» وامام 20562 متفرجا.
وقاد الثلاثي ديريك روز (25 نقطة)، والإسباني باو غاسول (21 نقطة وعشر متابعات)، وجيمي باتلر (20 نقطة)، الفريق الاحمر لتحقيق فوزه الاول خارج ارضه في السلسلة ليشق بنجاح طريقه نحو الدور النهائي.
وحقق «بولز» بداية صاروخية تقدم فيها بفارق 16 نقطة قبل ان ينطلق «كليفلاند» برحلة التعويض، لكنه عاد مجددا في الربع الثالث وتراجع اثر 15 نقطة متتالية من الضيوف.
وقلص ليبرون ورفاقه الفارق مجددا الى نقطتين قبل 5.21 دقائق على نهاية الوقت، لكن باتلر وغاسول منحا «بولز» التقدم (94 ـ 86)، قبل 3.26 دقائق على النهاية.

  • شارك الخبر