hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

الحراك الداخلي: مكانَك راوِح ونادر الحريري غادر من دون لقائه عون

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 06:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم تخرج التحرّكات الداخلية عن نطاق التشاور المستمر بين الحلفاء وعبر بعض أبواب الحوار الجانبية المفتوحة بين أطراف من 8 و14 آذار.

وعلمَت «الجمهورية» أنّ الحديث عن زيارة موفد الحريري مدير مكتبه نادر الحريري إلى الرابية أو استبدالها بلقاء مع وزير الخارجية جبران باسيل انتهى في المرحلة الراهنة بعدما غادَر نادر صباح أمس في زيارة خاصة الى الخارج من دون أن تتمّ هذه الزيارة أو اللقاء اللذين كان متّفقا عليهما مبدئياً بعد عودة الحريري من واشنطن، وفي انتظار اللقاء الذي كان مرتقباً يومها بين رئيس تكتّل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون والسيّد نصرالله.

وفُهِم أنّ تيار «المستقبل» لم يحدّد موقفاً نهائياً بعد من مطالب عون في شأن بعض الملفات التي يتناولها الحوار بينهما، خصوصاً لجهة التعيينات العسكرية والأمنية وصولاً الى الإستحقاق الرئاسي.

وعلمَت «الجمهورية» أنّ «المستقبل» أوفَد أحد الأصدقاء المشتركين الى الرابية لإبلاغ عون بعدم جدوى الزيارة واللقاء لانتفاء أيّ تطوّر جديد يمكن أن يقلب المعادلات أو يوضح مسار المرحلة المقبلة وأحداثها.

وكان مستشار الحريري النائب السابق غطاس خوري زارَ الأحد الماضي الرئيس أمين الجميّل في بكفيا وتشاوَر معه في نتائج زيارة الحريري لواشنطن، وكذلك نتائج زيارة الراعي لباريس.

  • شارك الخبر