hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مناورة في منطقة زحلة على حادث سير

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم تنفيذ مناورة في منطقة زحلة على حادث سير، بدعوة من الثانوية الانجيلية - زحلة، ضمن نشاطات التوعية التي تنظمها "اليازا"، في اطار برنامج الوقاية من الاخطار في المديرية العامة للدفاع المدني والصليب الاحمر.

بدأت المناورة بعملية اخلاء لمصاب من تحت سيارة بواسطة وسادات الرفع بعد التنبه جيدا لوجود كسور في العامود الفقري، ثم عمد الدفاع المدني الى قص السيارة بواسطة المعدات الهيدرولية لتحرير المصاب من داخلها. تحدث في المناورة نائب رئيس اليازا جو دكاش عن أخطار حوادث السير وكيفية الوقاية منها.

كما تم التركيز على أهمية الإلتزام بالخطوات الثلاث: الحماية، الابلاغ والإسعاف للحفاظ على سلامة الأشخاص الموجودين في محيط الحادث وحياة جميع المصابين.

وكان سبق المناورة محاضرة لامين سر جمعية "اليازا" كمال ابرهيم حول حوادث السير والوقاية منها لطلاب المرحلة الثانوية، وقدم شرحا مفصلا عن واقع السير في لبنان وإحصاءات عامة، بالإضافة إلى إرشادات لتلافي الحوادث وكيفية الوقاية منها وأهمية استخدام حزام الأمان في جميع مقاعد السيارة، والخوذة الواقية على الدراجات النارية بالإضافة إلى مخاطر السرعة والكحول والتعب والأرهاق واستعمال الهاتف الخليوي أثناء القيادة.

كما شدد ابراهيم على ضرورة التقيد بقانون السير للحفاظ على السلامة، وأهمية الخضوع للامتحان للحصول على رخصة القيادة، شارحا عن "العقوبات الجديدة في قانون السير الجديد".

تلا ذلك توزيع نشرات ومنشورات "اليازا". وقدمت مديرة المدرسة كريستين الريس دروع تقدير للمشاركين، في حضور امين سر لجنة الاهل المحلل الاقتصادي الدكتور حسن العلي.
 

  • شارك الخبر